الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بيان عاجل من مجلس الوزراء بشأن اختفاء السلع الغذائية الأساسية من الأسواق

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 12:10 م
شعار مجلس الوزراء
شعار مجلس الوزراء

كشف مجلس الوزراء فى بيان له، عن الاخبار المتداولة بشأن اختفاء بعض السلع الغذائية الأساسية من الأسواق……….. مجلس الوزراء. اختفاء السلع الغذائية الأساسية. الأسواق. السلع الغذائية. المواقع الإلكترونية. المركز الإعلامي.


تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اختفاء بعض السلع الغذائية الأساسية من الأسواق.……….. مجلس الوزراء. اختفاء السلع الغذائية الأساسية. الأسواق. السلع الغذائية. المواقع الإلكترونية. المركز الإعلامي.


لا صحة لاختفاء أي من السلع الغذائية الأساسية

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاختفاء أي من السلع الغذائية الأساسية من الأسواق.……….. مجلس الوزراء. اختفاء السلع الغذائية الأساسية. الأسواق. السلع الغذائية. المواقع الإلكترونية. المركز الإعلامي.


توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا بجميع الأسواق والمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية بكافة محافظات الجمهورية.……….. مجلس الوزراء. اختفاء السلع الغذائية الأساسية. الأسواق. السلع الغذائية. المواقع الإلكترونية. المركز الإعلامي.


توافر مخزون استراتيجي آمن ومطمئن من مختلف السلع الأساسية

وأشار وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى توافر مخزون استراتيجي آمن ومطمئن من مختلف السلع الأساسية يكفي لعدة أشهر مقبلة، مع شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، للتأكد من توافر السلع الأساسية، وكذلك التفتيش على المخازن في المناطق المختلفة، للتأكد من عدم حجب السلع الغذائية عن المواطنين أو التلاعب بأسعارها.……….. مجلس الوزراء. اختفاء السلع الغذائية الأساسية. الأسواق. السلع الغذائية. المواقع الإلكترونية. المركز الإعلامي.


تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).……….. مجلس الوزراء. اختفاء السلع الغذائية الأساسية. الأسواق. السلع الغذائية. المواقع الإلكترونية. المركز الإعلامي.