الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

عاجل| ضبط المسئول عن تداول امتحان الإنجليزي للشهادة الإعدادية بالجيزة

الأحد 22/يناير/2023 - 02:44 م
السبورة
  • ضبط المسئول عن تداول امتحان الإنجليزي للشهادة الإعدادية بالجيزة

تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة، لجنة مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد إبراهيم التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، ولجنة مدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات التابعة لإدارة الدقي التعليمية.

 

ضبط المسئول عن تداول امتحان الإنجليزي للشهادة الإعدادية بالجيزة


يأتي ذلك في اليوم الثاني لامتحانات الشهادة الإعدادية "نصف العام"، وبناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازى، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 

ضبط المسئول عن تداول امتحان الإنجليزي للشهادة الإعدادية بالجيزة


خلال جولته أكد وكيل الوزارة على منع دخول أجهزة المحمول أو أي أجهزة الكترونية داخل اللجان، كما تابع رئيس اللجنة والتأكد من الإجراءات التي اتخذت للحفاظ علي سرية الامتحانات والتأكد من ختم جميع أوراق الأسئلة الزائدة والتأكد منها، وذلك بناءً على التعليمات الصادرة من المديرية.

 

 

ضبط المسئول عن تداول امتحان الإنجليزي للشهادة الإعدادية بالجيزة


وفي سياق متصل رصدت غرفة العمليات محاولة غش بالمحمول وتم تطبيق قانون رقم ٢٠٥ /٢٠٢٢ والقرار الوزاري رقم ٣٤ الخاص بالإخلال بالامتحانات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالبة لحيازتها تليفون محمول ومحاولة الغش باستخدامه.

 

ضبط المسئول عن تداول امتحان الإنجليزي للشهادة الإعدادية بالجيزة


وقد أثنى على الجهد المبذول من جميع القائمين داخل اللجان في سبيل توفير الراحة والهدوء لأبنائنا الطلاب.

 

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية على جروبات الغش امتحانات فى عدة محافظات


وفى نفس السياق، نشرت جروبات الغش أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلبة الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات، من بينها مادة الجبر لطلاب محافظة القاهرة واللغة الأجنبية بمحافظة الجيزة واللغة الإنجليزية بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى امتحانات بعض المحافظات الأخرى منها قنا وسوهاج والشرقية.



وطالبت المديريات التعليمية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد من صور أسئلة الامتحان وإرسالها إلى جروبات الغش.

 

وقد تفاعل عدد من الطلاب الموجودين في مختلف لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في المحافظات، مع دعوات "صور وابعت" التي أطلقتها جروبات الغش في تليجرام.

 

وتلقت جروبات الغش على تليجرام منذ التاسعة صباحًا حتى الآن، صور امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في مادة العلوم في القليوبية وسوهاج، بالاضافة لامتحان اللغة الإنجليزية في الشرقية، وامتحان الجبر في قنا والقاهرة، واللغة الإنجليزية في الجيزة والإسكندرية.

 

وتم نشر إجابات الامتحانات لمساعدة طلاب الشهادة الإعدادية 2023 على الغش الالكتروني على جروبات الغش على تطبيق تليجرام.


وكانت قد نشرت جروبات الغش على تطبيق تليجرام دعوة للطلاب الموجودين الآن داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في مختلف محافظات مصر دعوة لتصوير وإرسال الامتحانات على جروبات الغش  نصها "اللي صور يبعت".

 

جاء ذلك مع بدء توزيع امتحانات الشهادة الإعدادية في اللجان من التاسعة صباحا، حيث تستعد جروبات الغش لعملية نشر الأسئلة والاجابات مثلما يحدث يوميا.