الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة عين شمس الأولى في تطبيق معايير مكافحة العدوى

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 02:49 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

احتفلت اللجنة العليا لمكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية بعين شمس، باليوم السنوى لمكافحة العدوى وتم عرض نتائج زيارات فريق مكون من أساتذة عدد من الجامعات ومن المجلس الأعلى للجامعات ومنظمة الصحة العالمية علي كافة الجامعات المصرية والمستشفيات الجامعية التابعة لها للوقوف علي مدى تطبيق معايير مكافحة العدوى…….. جامعة عين شمس. المستشفيات الجامعية. المجلس الأعلى للجامعات. منظمة الصحة العالمية. مكافحة العدوى. معايير مكافحة العدوى. الأعلي للمستشفيات الجامعية. اساتذة الجامعات. 

 

احتفالية المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية

جاء ذلك فى إطار احتفالية المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.…….. جامعة عين شمس. المستشفيات الجامعية. المجلس الأعلى للجامعات. منظمة الصحة العالمية. مكافحة العدوى. معايير مكافحة العدوى. الأعلي للمستشفيات الجامعية.

 

تطبيق معايير مكافحة العدوى 

 وحصدت جامعة عين شمس المركز الأول بين كافة الجامعات في تطبيق معايير مكافحة العدوى  وكانت أكثر مستشفيات جامعة عين شمس تميزا بين المستشفيات الجامعية هى  مستشفى المسنين، أكاديمية القلب، مستشفى عين شمس التخصصى، زرع النخاع ومستشفى الأطفال.…….. جامعة عين شمس. المستشفيات الجامعية. المجلس الأعلى للجامعات. منظمة الصحة العالمية. مكافحة العدوى. معايير مكافحة العدوى. الأعلي للمستشفيات الجامعية.

 

توزيع دروع علي المستشفيات المتميزة

وتم توزيع دروع علي المستشفيات المتميزة قام بتسليمها أ.د. نعيمة القصير مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر والدكتور غادة عبد الواحد منسق للجنة العليا لمكافحة العدوى في المجلس الأعلى.…….. جامعة عين شمس. المستشفيات الجامعية. المجلس الأعلى للجامعات. منظمة الصحة العالمية. مكافحة العدوى. معايير مكافحة العدوى. الأعلي للمستشفيات الجامعية.
 

تسليم درع جامعة عين شمس

تسلمت درع جامعة عين شمس الدكتورة سامية عبده مدير وحدة مكافحة العدوى بجامعة عين شمس ونائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.…….. جامعة عين شمس. المستشفيات الجامعية. المجلس الأعلى للجامعات. منظمة الصحة العالمية. مكافحة العدوى. معايير مكافحة العدوى. الأعلي للمستشفيات الجامعية.

 

آثار عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2022-2023م

وفى سياق مختلف.. تحت رعاية أ.د. محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أعلن أ.د. حسام طنطاوي، عميد الكلية، أن الكلية انتهت من أعمال إمتحانات برامجها وهى الآثار المصرية القديمة، الآثار الإسلامية، الآثار اليونانية والرومانية، علوم الآثار والحفائر، وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية ونظم المعلومات الأثرية والتراثية يوم 18/1/2023، وانتهت أعمال رصد النتائج كاملة فى نفس اليوم، وتم إعلانها إلكترونيا 22/1/2023 في إطار التحول الرقمي الذي تتبعه جامعة عين شمس من خلال برنامج الكنترول الإلكتروني المعد من قبل خبراء كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة ضمن نظام إدارة الجامعة UMS.

 

آثار عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2022-2023م

 

وأضاف سيادته بأن طلاب الكلية يمكنهم التعرف على نتائجهم بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل طالب في الرابط التالي: 

https://ums.asu.edu.eg/App.

و أكد سيادته علي شكر إدارة الكلية لكل المشاركين في العملية الإمتحانية لما أبدوه من إنضباط في العمل ودقة وتعاون، وأضاف سيادته  أن نسبة النجاح في 4 برامج من المستوي الثاني حققت 100%، بينما بلغت في البرنامج الخامس 99.6 % وبذلك بلغت النسبة العامة للنجاح في مقررات هذا المستوى 99.9 %.

 

آثار عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2022-2023م

 

 في حين تراوحت نسب النجاح في مقررات برامج المستوى الأول ما بين 82.9% في برنامج الآثار المصرية القديمة، و83 في الآثار الإسلامية، و92 في الآثار اليونانية والرومانية، و88.5 في علوم الآثار والحفائر، و90 في إدارة المتاحف والمواقع الأثرية، و84.7 في نظم المعلومات الأثرية والتراثية، وبمتوسط بلغ 86.9 للمستوى الاول.

 

اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعات الأهلية الدولية


وفى سياق مختلف، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيادة التعاون والتكامل بين الجامعات والاستفادة من الإمكانيات والتجهيزات المُتميزة التي تتمتع بها الجامعات لتنمية القدرات البشرية وتطوير مشروعات بحثية مُشتركة، وقع رؤساء الجامعات الأهلية الدولية (جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة العلمين الدولية، جامعة الجلالة، جامعة المنصورة الجديدة)، اتفاقية للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المُشترك.

 

 توقيع اتفاقية التعاون

 

وجاء توقيع اتفاقية التعاون على هامش الاجتماع الذي استضافته جامعة المنصورة الجديدة بحضور الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والدكتور أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية، والدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة.

 

تطوير المناهج والخطط الدراسية

 

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون في مجالات تطوير المناهج والخطط الدراسية، وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والاهتمام بجودة الخدمات التعليمية، وتقديم الاستشارات والتعاون فيما يخص وضع المعايير والرقابة على التطوير المهني المُستمر، والتعاون في تنظيم ورعاية المؤتمرات والحلقات الدراسية وورش العمل، والتعاون في مجال تنفيذ وتطوير مشروعات بحثية يتم الاتفاق عليها، والتعاون في مجال المشروعات الخاصة بخدمة البيئة المُحيطة، والتعاون في إصدار مُجلدات علمية مُحكمة للنشر العلمي الدولي تضم الجامعات الأهلية الأربع.

 

استمرار وتطوير ودفع أنشطة التعاون

 

كما تهدف الجامعات الأهلية الأربع إلى استمرار وتطوير ودفع أنشطة التعاون بينها في جميع مجالات العمل، بما سينعكس إيجابًا على تطوير العملية التعليمية والبحثية، وذلك في ظل رغبة الجامعات الأهلية الأربع بأن تكون مؤسسات تعليمية وبحثية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتعزيز منهجيات البحث المستمر، والتعلم البناء، والتميز في إدارة خدمات التعليم والبحث الموجهة لخدمة المجتمع، ودفع مشروعات التنمية المُستدامة في مصر، مما ينعكس على إعداد خريجين مُزودين بالمعارف والمهارات والجدارات المطلوبة؛ لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.