الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

امتحان الهندسة باعدادية الجيزة في مستوى الطالب المتوسط

الأربعاء 25/يناير/2023 - 01:26 م
اشرف سلومة
اشرف سلومة

تفقد أشرف سلومة، وكيل الوزارة، مدير مديرية التعليم بالجيزة، لجان الاعدادية بإدارة شمال التعليمية، حيث زار لجان مدرسة المستقبل الإعدادية بنات، ومدرسة أحمد زويل الإعدادية بنات، ومدرسة رفاعة الطهطاوى، مؤكدا على منع  دخول أجهزة المحمول أو أي أجهزة الكترونية داخل اللجان نهائيا………… امتحان اعدادية الجيزة. الطالب المتوسط. أشرف سلومة. مدير تعليم الجيزة. الشهادة الاعدادية. امتحانات الشهادة الاعدادية. نتيجة الشهادة الاعدادية.


وأثنى  مدير تعليم الجيزة، على الجهد المبذول من جميع القائمين داخل اللجنة في سبيل توفير الراحة والهدوء للطلاب الذين أدوا اليوم الاربعاء، الموافق 25-1-2023، الامتحان في مادة الهندسة، حيث جاء مستوى الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.………… امتحان اعدادية الجيزة. الطالب المتوسط. أشرف سلومة. مدير تعليم الجيزة. الشهادة الاعدادية. امتحانات الشهادة الاعدادية. نتيجة الشهادة الاعدادية.

 

الحزاوى: اخطاء فى امتحانات الجيزة.. ولا شكاوى فى علوم اعدادية القاهرة

داليا الحزاوى

واصل طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الأربعاء، الموافق 25 يناير 2023، امتحانات الفصل الدرسي الأول 2023، بمختلف المحافظات وسط تباين في مستوى الامتحانات من محافظة لأخرى………….. الحزاوى. داليا الحزاوى. امتحانات اعدادية الجيزة. علوم اعدادية القاهرة. الشهادة الإعدادية. تباين مستوى الامتحانات. امتحانات الفصل الدرسي الأول.

 

صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية بالاسكندرية

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن أغلب طلاب الشهادة الإعدادية اليوم  لمحافظة الإسكندرية أكدوا صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية، وأنه يحتاج وقتًا طويلًا نظرًا لعدد الأسئلة المقالية الكبير.………….. الحزاوى. داليا الحزاوى. امتحانات اعدادية الجيزة. علوم اعدادية القاهرة. الشهادة الإعدادية. تباين مستوى الامتحانات. امتحانات الفصل الدرسي الأول.

 

تواجد اخطاء فى الاسئلة

وأوضحت الحزاوي أن أولياء الأمور في محافظة الجيزة اشتكوا من وجود خطأ في أحد الأسئلة وأن الامتحان جاء صعبًا.………….. الحزاوى. داليا الحزاوى. امتحانات اعدادية الجيزة. علوم اعدادية القاهرة. الشهادة الإعدادية. تباين مستوى الامتحانات. امتحانات الفصل الدرسي الأول.

 

لا شكاوى فى علوم القاهرة

وفيما يتعلق بمستوى امتحان العلوم بمحافظة القاهرة، نوهت إلى أنه جاء مناسبًا ولا شكاوي منه، كما أنه رسم البسمة على وجوه الطلاب وكان فعلا ختامه مسك، بينما جاء امتحان الدراسات بالزقازيق صعبًا جدًا، موضحًة: "الامتحان كان مليان أوي ومحتاج وقت"، وعلقت ولي أمر: "امتحان دراسات الشرقية صعب جدًا ليه كده بتصعوبها على الطلبة بتستفادوا إيه".………….. الحزاوى. داليا الحزاوى. امتحانات اعدادية الجيزة. علوم اعدادية القاهرة. الشهادة الإعدادية. تباين مستوى الامتحانات. امتحانات الفصل الدرسي الأول.

 

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بضرورة توقيع  أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام.………….. الحزاوى. داليا الحزاوى. امتحانات اعدادية الجيزة. علوم اعدادية القاهرة. الشهادة الإعدادية. تباين مستوى الامتحانات. امتحانات الفصل الدرسي الأول.

 

تعليمات تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وجاءت تعليمات تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، كالتالي:

لا يجوز لرئيس لجنة التصحيح إعفاء أي مصحح من عملية التصحيح إلا في الحالات الضرورية أو حالات الإخلال بالتصحيح شريطة توفر العدد الكافي من المصححين ويعتبر رئيس اللجنة مسئول عن ذلك مع محاسبة المقصر.
 

المتابعة المستمرة لأداء المصححين لمعرفة وتحديد سير التصحيح وإذا اكتشف خلل في التصحيح في إحدى الغرف أو أحد المظاريف يتم إعادة تصحيحه.
 

مراجعة نموذج الإجابة المخصص للحجرة والتأكد منه والالتزام به ومناقشة الإجابات الأخرى واعتماده من الموجه العام.
 

توضع درجة الفقرة المقالية على يسار الإجابة وليست على إجابات الطالب.
 

يتم توزيع الدرجات على جزيئات السؤال تلقائيا، ثم توضع الدرجة المعطاة.
 

في حالة وجود اختلاف في تقدير درجة بين المقدر والمراجع لابد من الرجوع للمشرف العام للتصحيح لاتخاذ قرار فى ذلك.
 

فى حالة تكرار إجابة الفقرة المقالية يتم تقديرها مرة أخرى باهتمام مع وضع الدرجة الأعلى للطالب.
 

فى حالة عدم وجود إجابة فقرة يكتب متروك وليس (صفرا) فالتقدير صفر لإجابة الخطأ فقط.
يراعى تقدير الاجابات المشطوبة والتى يمكن قراءتها وتقديرها ومراجعتها.
 

الدقة في نقل الدرجة من داخل الورقة إلى الغلاف الخارجي وكتابة الدرجة رقما والكتابة بشكل واضح والتوقيع بالاسم واضح عليه من قبل المقدر والمراجع.
 

ضرورة التنبيه على مقدر الدرجات والمراجعين عدم تغيير السؤال الذى أسندت إليهم وتم إثباتها فى الكشوف الرسمية حتى نهاية التصحيح.
 

على رئيس لجنة التصحيح  (الموجه الأول) إعطاء احصاء تقريبي بنسبة النجاح بكل فرع ثم نسبة عامة للمادة كاملة.