الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. بعد اصابة 47 راكبا.. الصحة تدفع بـ26 سيارة إسعاف

الإثنين 06/فبراير/2023 - 11:05 ص
سيارة الاسعاف
سيارة الاسعاف

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ26 سيارة إسعاف إلى موقع حادث انقلاب أتوبيس، صباح اليوم الإثنين، بطريق عيون موسى في اتجاه محافظة السويس………. وزارة الصحة والسكان. 26 سيارة إسعاف. حادث انقلاب أتوبيس. طريق عيون موسى. محافظة السويس.

 

إصابة 47 راكبا

وأوضحت الوزارة أن الحصيلة الأولية تشير إلى إصابة 47 راكبا، تم نقل 43 منهم إلى مستشفى السويس العام، و4 مصابين إلى راس سدر المركزي.………. وزارة الصحة والسكان. 26 سيارة إسعاف. حادث انقلاب أتوبيس. طريق عيون موسى. محافظة السويس.

 

لهذا السبب.. الصحة تعلن زيادة المقابل المادى للفحوصات الطبية للمتزوجين الجدد

كتبت/ هدى حسنى

وزارة الصحة
وزارة الصحة

وفى سياق مختلف.. كشفت وزارة الصحة والسكان، عن المقابل المادى، الذى سوف يدفعه العروسين المقبلين على الزواج، مقابل اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، والتى تصل الى 10 انواع من التحاليل، بمقابل مادى يصل الى 180 جنيها………. وزارة الصحة والسكان. 26 سيارة إسعاف. حادث انقلاب أتوبيس. طريق عيون موسى. محافظة السويس.


فحوصات ما قبل الزواج ينص عليها القانون

وأكدت الدكتورة آمال عبد الحي، مدير الادارة العامة للأمومة والطفولة بوزارة الصحة، أن فحوصات ما قبل الزواج ينص عليها القانون وموجودة من سنوات طويلة ولكن كان يتم استسهال هذه الفحوصات والتلاعب في الحصول على الشهادات الطبية، قائلة: "لازم نزود وعي المجتمع بأهمية فحوصات ما قبل الزواج".………. وزارة الصحة والسكان. 26 سيارة إسعاف. حادث انقلاب أتوبيس. طريق عيون موسى. محافظة السويس.


إضافة فحوصات جديدة للاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية

وأوضحت الدكتورة آمال عبد الحي، في لقاء ببرنامج "من مصر"، أن الأمر الجديد في مبادرة الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج من البرنامج القومي لفحص المقبلين على الزواج إضافة فحوصات جديدة للاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية، والأمراض المعدية، فضلا عن إضافة تحاليل الأمراض الوراثية.………. وزارة الصحة والسكان. 26 سيارة إسعاف. حادث انقلاب أتوبيس. طريق عيون موسى. محافظة السويس.


الفحوصات الطبية يدفع فيها مقابل مادى رمزي

واضافت مدير الادارة العامة للأمومة والطفولة بوزارة الصحة ان "تكلفة الشهادة مجانا، ولكن الفحوصات الطبية يدفع فيها مقابل رمزي وتم الاتفاق على 180 جنيها مقابل الفحوصات الطبية على 10 تحاليل"، مؤكدة أن الدولة تدعم جزء كبير من التحاليل وهذا واجب الدولة للحفاظ على صحة المجتمع، مشيرا إلى أنه من المتوقع بداية المبادرة في منتصف شهر فبراير.………. وزارة الصحة والسكان. 26 سيارة إسعاف. حادث انقلاب أتوبيس. طريق عيون موسى. محافظة السويس.

 

وزير الصحة يكشف جهود الدولة لتوفير اللقاحات المضادة لكورونا خلال 3 سنوات

وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، عن جهود الدولة المصرية فى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، منذ بداية تفشى المرض فى جميع دول العالم وحتى اليوم، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ضمن جهود الدولة المصرية للحفاظ على مكتسباتها فى مواجهة الجائحة.

وزير الصحة يكشف جهود الدولة لتوفير اللقاحات المضادة لكورونا خلال 3 سنوات

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الدولة المصرية وفرت 16 شحنة، من لقاح ساينوفارم، بإجمالى 15 مليون و80 ألفا و400 جرعة، إلى جانب 40 شحنة من لقاح أسترازينيكا، بإجمالى 29 مليون، 463 ألفا، و240 جرعة.

وزير الصحة يكشف جهود الدولة لتوفير اللقاحات المضادة لكورونا خلال 3 سنوات

 

 

وأضاف «عبدالغفار» أن وزارة الصحة والسكان، وفرت 18 شحنة من لقاح ساينوفاك، فى صورة لقاحات تامة الصنع، ومواد خام للتصنيع بما يغطى نحو 59 مليون و950 ألف جرعة، منوها إلى استيراد 12 شحنة من لقاح سبوتنك الروسي، بإجمالى 3 ملايين و225 ألف جرعة.

وزير الصحة يكشف جهود الدولة لتوفير اللقاحات المضادة لكورونا خلال 3 سنوات

 

 

وتابع أن شحنات لقاح جونسون التى تم استيرادها بلغت 8 شحنات، بإجمالى 15 مليون، و513 ألفا، و550 جرعة، بينما بلغت شحنات لقاح فايزر التى تم استيرادها 14 شحنة، بإجمالى 27 مليون، و650 ألفا، و260 جرعة، إلى جانب 6 شحنات من لقاح موديرنا بإجمالى 7 ملايين، و254 ألفا، و980 جرعة.

وزير الصحة يكشف جهود الدولة لتوفير اللقاحات المضادة لكورونا خلال 3 سنوات

 

 

ونوه «عبدالغفار» إلى توفير 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر -المعدل- للتعامل بفاعلية وأمان مع متحور «أوميكرون» وجميع متحورات فيروس كورونا، حيث تصل أول شحنة بإجمالى مليون جرعة خلال أسبوعين، على أن تصل باقى الشحنات خلال شهر مارس المقبل.

وزير الصحة يكشف جهود الدولة لتوفير اللقاحات المضادة لكورونا خلال 3 سنوات

 

 

وأكد «عبدالغفار» أن الدولة المصرية كانت فى طليعة الدول التى حرصت على توفير جميع أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إلى جانب ما تم اتخاذه من تجهيزات فى المستشفيات والمنشآت الطبية، لمواجهة موجات تفشى الوباء على مدار 3 سنوات، مع تحديث بروتوكولات العلاج، وفقا لما يطرأ على الفيروس من تحورات، إلى جانب الضوابط التى تم اتخاذها فى جميع منافذ دخول البلاد، والإجراءات الاحترازية المقررة فى أماكن التجمعات والمنشآت العامة والخاصة، بما ساهم فى الحد من انتشار المرض، والحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية فى مواجهة الوباء.