الإثنين 27 مارس 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

بيان عاجل من مجلس الوزراء بشأن صرف منحة 1000 جنيه لهذه الفئة من العمال

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 01:36 م
شعار مجلس الوزراء
شعار مجلس الوزراء

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم إرسال وزارة القوى العاملة رسائل نصية تتضمن رابط لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة تمهيدًا لصرف دفعة جديدة من منحة الـ 1000 جنيه…………..  المواقع الإلكترونية. مجلس الوزراء. صرف منحة 1000 جنيه. العمالة غير المنتظمة.  وزارة القوى العاملة. رسائل نصية.

 

التواصل مع وزارة القوى العاملة

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإرسال الوزارة رسائل نصية تتضمن رابط لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة تمهيدًا لصرف دفعة جديدة من منحة الـ 1000 جنيه.…………..  المواقع الإلكترونية. مجلس الوزراء. صرف منحة 1000 جنيه. العمالة غير المنتظمة.  وزارة القوى العاملة. رسائل نصية.

 

الرسائل تستهدف استغلال البيانات الشخصية

وأوضحت أنه رغم نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتلك الشائعة عدة مرات في أوقات سابقة، إلا أنه لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى، ونعيد التأكيد أن مروجي تلك الرسائل النصية غير تابعين للوزارة على الإطلاق، وأن تلك الرسائل تستهدف استغلال البيانات الشخصية للمواطنين، مُشيرةً إلى أن كافة المنح والمساعدات التي تُقدم للعمالة غير المنتظمة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة سواء على الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: www.manpower.gov.eg""، أو صفحة الوزارة على موقع "فيس بوك": "https://www.facebook.com/profile.php?id=100064535599158"

وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفيًا أو عبر الرسائل النصية، مُحذرةً المواطنين من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه الوقائع.…………..  المواقع الإلكترونية. مجلس الوزراء. صرف منحة 1000 جنيه. العمالة غير المنتظمة.  وزارة القوى العاملة. رسائل نصية.

 

نناشد وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).…………..  المواقع الإلكترونية. مجلس الوزراء. صرف منحة 1000 جنيه. العمالة غير المنتظمة.  وزارة القوى العاملة. رسائل نصية.