الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الاكاديمية المهنية تفتح باب التقدم لاعتماد وتجديد اعتماد مدرب ToT للمعلمين

الإثنين 13/فبراير/2023 - 11:46 ص
الاكاديمية المهنية
الاكاديمية المهنية للمعلمين

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن فتح باب التقدم لاعتماد وتجديد اعتماد المدربين والمراجعين الخارجيين من خلال الموقع الرسمى للاكاديمية المهنية للمعلمين، بحيث يبدأ من يوم الأحد الموافق 12 فبراير 2023، حتى يوم السبت الموافق 11 مارس 2023 وفق الشروط والاجراءات…………. الاكاديمية المهنية للمعلمين. فتح باب التقدم لاعتماد وتجديد اعتماد مدرب ToT.  الموقع الرسمى للاكاديمية المهنية . تدريب المعلمين. الجامعات المصرية. التربية والتعليم. الأزهر الشريف.


شروط التقدم

أن يكون المتقدم من العاملين بالتربية والتعليم، والأزهر الشريف، الجامعات المصرية، المراكز البحثية، وللمزيد من المعلومات  اضغط هناااااااااااااا.

وأن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عال تربوي، أو مؤهل عال بالاضافة إلى دبلوم أو تأهيل تربوي.

المستوى الوظيفي معلم على الاقل أو ما يعادلها على قانون 81.

وأن يكون المتقدم حاصلا على دورات في مجال الحاسب الآلي لا تقل عن 30 ساعة تدريبية أو الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي،أو احدى الشهادات المعتمدة من المجلس الاعلى للجامعات.

جميع المتقدمين يخضعون لاعتماد ToT مع اضافة التخصص الى شهادة الاعتماد على ان يقدم الجلسة التدريبية "فى ملف الانجاز والمقابلة الشخصية" فى مادة التخصص الاكاديمى "رياضة، علوم........ الخ"، وبالنسبة للمراجع الخارجى تقبل جميع التخصصات "تجديد/جديد".

ألا يكون المتقدم محالا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية أو موقوفا عن العمل.

وأن يكون المتقدم حاصلا على تقدير ممتاز أو ما يعادلها في آخر تقريري أداء.

كما يشترط اجتياز الاختبار النفسي مع التزامه بسداد الرسوم المقررة لذلك بفرع الأكاديمية التابع له بعد قبول ملف التقدم للاعتماد، واجتياز دورة TOT بفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بنسبة نجاح 75%،

اجتياز المقابلة الشخصية للجنة الاعتماد بنسبة أكثر من 85% للمستوى أ ومن 75% حتى 85% يعتبر مستوى ب.

الالتزام بأخلاقيات مهنة التدريب والتعليمات والكتب الدورية وحضور الاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل التي يدعى إليها من قبل الاكاديمية المهنية للمعلمين وفروعها.

لا يشترط سن معين عند التقدم ولكن يظل الاعتماد ساريا طالما بقى المتقدم على رأس العمل، ويعتبر لاغيا إذا فقد هذا الشرط.

ومن يتم اعتماده كمدرب لا يمارس العمل كمراجع خارجي خلال فترة عمله بالتدريب ومدير الفرع مسئول عن تطبيق ذلك.…………. الاكاديمية المهنية للمعلمين. فتح باب التقدم لاعتماد وتجديد اعتماد مدرب ToT.  الموقع الرسمى للاكاديمية المهنية . تدريب المعلمين. الجامعات المصرية. التربية والتعليم. الأزهر الشريف.

 

مراحل السير


محتويات ملف التقديم:

سيرة ذاتية تحتوي على عدد 2 صورة شخصية حديثة.

صورة معتمدة طبق الأصل من المؤهل التربوي.

صحيفة أحوال إلكترونية حديثة ومعتمدة مثبت فيها آخر تقريري أداء.

افادة من جهة عمله بأنه غير محال إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية أو موقوفا عن العمل.

تقديم ما يفيد الحصول على دورات في مجال الحاسب الآلي لا تقل عن 30 ساعة تدريبية أو الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.

صورة من بطاقة الرقم القومى.

صور إفادات أو شهادات معتمدة تتعلق بالتنمية المهنية.…………. الاكاديمية المهنية للمعلمين. فتح باب التقدم لاعتماد وتجديد اعتماد مدرب ToT.  الموقع الرسمى للاكاديمية المهنية . تدريب المعلمين. الجامعات المصرية. التربية والتعليم. الأزهر الشريف.