السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بدء مجموعات الدعم فى المدارس على مستوى الجمهورية

الإثنين 13/فبراير/2023 - 02:23 م
طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، عن بدء تقديم مجموعات الدعم المدرسى فى جميع المواد الدراسية، فى المدارس على مستوى الجمهورية، حسب القرار الوزارى الذى اصدره الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم…………… مجموعات الدعم. المدارس. المعلمين. قيمة اشتراك مجموعات الدعم. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.


وأكد المصدر أن ادارات المدارس شددت على أنه سيقوم بتقديم الشرح بمجموعات الدعم مجموعة من أكفأ المعلمين بالمدارس، فيما حددت بعض المدارس قيمة الاشتراك 50 جنيها فقط للصفين الأول والثانى الثانوى، على من يرغب الاشتراك يقوم بتسجيل اسمه داخل المدرسة.…………… مجموعات الدعم. المدارس. المعلمين. قيمة اشتراك مجموعات الدعم. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.

وزير التربية والتعليم يعلن عن ضوابط تنظيم مجموعات الدعم الدراسي

السبورة

 

  • وزير التربية والتعليم يعلن عن ضوابط تنظيم مجموعات الدعم الدراسي

في إطار سلسلة اجتماعات تستهدف الوزارة عقدها بشكل دوري، التقى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بالصحفيين المتخصصين في شئون التعليم؛ لمناقشة عدد من القرارات والإجراءات التي تستهدف انضباط العملية التعليمية مع بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022/ 2023،  وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود كافة الأطراف المعنية ذات العلاقة بقطاع التعليم.…………… مجموعات الدعم. المدارس. المعلمين. قيمة اشتراك مجموعات الدعم. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.

 

وزير التربية والتعليم يعلن عن ضوابط تنظيم مجموعات الدعم الدراسي

 

وأكد الدكتور رضا حجازى حرص الوزارة على هذه اللقاءات الدورية؛ لرفع حالة الوعي المجتمعي بأهم المشروعات التي تقوم بها الوزارة حاليًا لتطوير التعليم، وهذا يتأتى من خلال الدور المحوري للإعلام في تعزيز بناء المؤسسات، وتشكيل وعي المواطن.…………… مجموعات الدعم. المدارس. المعلمين. قيمة اشتراك مجموعات الدعم. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.

 

د.رضا حجازي: تنظيم مسابقة الإدارة التعليمية المتميزة لإبراز النماذج الناجحة

 

وخلال اللقاء، أكد الدكتور رضا حجازي علي أن المدرسة هي المكان الطبيعي للتعليم والتعلم، وفي إطار السعي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وجذب الطلاب إلى المدارس، اتخذت الوزارة عددًا من الآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية، ومن بينها تنظيم الوزارة لمسابقة الإدارة التعليمية النموذجية/ المتميزة، والتي تهدف إلى خلق حالة تنافسية بين المديريات والإدارات التعليمية بهدف إبراز النماذج الناجحة وتصميم نموذج متكامل من التطوير بداخل كل إدارة تعليمية يتضمن العديد من المحاور التطويرية حتي تصبح نموذجًا منفردًا يُحتذي به في كافة الإجراءات والممارسات التعليمية والإدارية.…………… مجموعات الدعم. المدارس. المعلمين. قيمة اشتراك مجموعات الدعم. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.

 

وزير التربية والتعليم يعلن عن ضوابط تنظيم مجموعات الدعم الدراسي

 

وأضاف أن هناك عددًا من محاور ومؤشرات التميز المستهدفة لهذه المسابقة ومن بينها، رفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين الفاعلية التعليمية وبيئة التعليم والتعلم، ومؤشرات خاصة بالتمييز ومن بينها التوسع الخضري بالمدارس، واستخدام الطاقة الشمسية، والتحول الرقمي، ومؤشرات خاصة بالقيادة والحوكمة ومأسسة العمل الإداري بالإدارة.

 

وزير التربية والتعليم يعلن عن ضوابط تنظيم مجموعات الدعم الدراسي

 

كما أشار الوزير إلى أنه تم تنفيذ 50% لمنظومة يوم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية في الفصل الدراسي الأول على مستوى جميع المراحل الدراسية، وسيتم تشغيل نسبة 75% من المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وصولًا إلى نسبة 100%، بهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والعمل على استعادة الدور التربوي الجاذب المنوط بالمدرسة.