الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعد حصولها على المركز الثالث بمؤشر براءات الاختراع..  عاشور يكرم الجامعة البريطانية في مصر

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 09:06 م
وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى يسلم الجائزة

الجامعة البريطانية في مصر تحصل على المركز الثالث بمؤشر براءات الاختراع بمعرض القاهرة الدولي للابتكار

 

وزير التعليم العالي يكرم الجامعة البريطانية في مصر ويمنحها المركز الثالث بمؤشر براءات الاختراع بمعرض القاهرة الدولي للابتكار

 

حصلت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، على المركز  الثالث في مؤشر براءات الاختراع، كواحدة من أفضل الجامعات الخاصة والأهلية، والتي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للابتكار، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في نسخته السابعة……….  المركز الثالث. مؤشر براءات الاختراع.   ايمن عاشور. الجامعة البريطانية في مصر. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالى. البحث العلمى.

 

وسلم الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء أركان حرب هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والأستاذ الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الجائزة إلي الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية.

وزير التعليم العالى يسلم الجائزة

 

الجامعة البريطانية تعرض عددا من المشروعات فى الطاقة

وعرضت إدارة الابتكار والمشروعات بالجامعة البريطانية في مصر، خلال مشاركتها في فعاليات المعرض، عددًا من المشروعات المختلفة، في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة، التعليم والثقافة علوم التواصل، الابتكارات الخضراء، الهندسة والتكنولوجيا والصحة والدواء والأدوات الطبية، وذلك من خلال الأذرع الفنية والتقنية للجامعة مثل واحة العلوم والابتكار، حاضنة ريادة الأعمال، مركز بحوث التسويق المتقدمة، مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا، مركز الطاقة المتجددة، مركز أبحاث تقنية النانو، ومركز المواد المتقدمة.

 

رئيس الجامعة البريطانية يوجه الشكر الى الرئيس عبدالفتاح السيسى

وفي كلمته، توجه الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، بخالص الشكر لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لرعايته هذا المعرض، كما توجه بالشكر للأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور والأستاذ الدكتور محمود صقر، لتنظيم ورعاية هذا الحدث  الهام ودعمهم الدائم لأبنائهم من الباحثين والمبتكرين، معربًا عن خالص سعادته بهذه الجائزة.

الجائزة تعكس مجهودات الجامعة البريطانية

وأوضح أن الجائزة تعكس مجهودات الجامعة البريطانية، الدائمة لدعم المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة لفتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتنفيذ مشروعاتهم واختراعاتهم وتوفير قناة يمكن للباحثين من خلالها الوصول إلى الموارد التي يحتاجونها  لكي ينفذوا مشاريعهم، لافتًا أن الجامعة «كائن حى» تهدف إلى خدمة المجتمع المحيط بها، ولذلك تعمل الجامعة البريطانية كوسيط لمساعدة الباحثين والشركات الناشئة  للتواصل مع أصحاب رأس المال الاستثماري ومنظمات التمويل من جميع أنحاء العالم لعرض وتبادل خبراتهم وابتكاراتهم وأفكارهم، ومشاركة الأفكار لتطوير الخبرات المهنية المتعلقة بمجال ريادة الأعمال، إيمانًا من الجامعة برسالتها الأكاديمية في خدمة المجتمع العلمي وربط مخرجاته بالصناعة وغيرها من المجالات التي من شأنها خدمة المجتمع وتوجيهها نحو خدمة القضايا التنموية.

 

الجامعة البريطانية تستضيف 16 شركة ناشئة بواحة العلوم والابتكار

وأشار الدكتور محمد لطفي إلى أن الجامعة البريطانية تستضيف 16 شركة ناشئة بواحة العلوم والابتكار، كما تم دعم أكثر من 122 فكرة مبتكرة ونماذج أولية، وتلقت حاضنة الأعمال أكثر من 960 استمارة للالتحاق بحاضنة الاعمال، فضلًا عن عقد 8 دورات احتضان للشركات الناشئة نتج عنها 48 شركة ناشئة في شتى المجالات، وعقد أكثر من 12 معسكر تدريبي وفعالية ترويجية للشركات الناشئة، كما أنشأت الجامعة 47 شركة ناشئة من حاضنة الأعمال، و19 براءة اختراع كاملة، تدعم الجامعة الشركات الناشئة بتمويل يصل إلي 200 ألف جنيه من برنامج انطلاق الممول من أكاديمية البحث العلمي.

 

الجامعة البريطانية تولى اهتمامًا كبيرًا بالبحث العلمي

وتابع الدكتور " لطفي"،  قائلًا:" نحن في الجامعة البريطانية منذ تأسيسها على يد الأستاذ الراحل فريد خميس مؤسس الجامعة، نولي اهتمامًا كبيرًا بالبحث العلمي وريادة الأعمال لأنها أحد أهم المحاور الاستراتيجية للدولة والجامعة، وهو دور رئيسي للجامعة في التنمية المستدامة، لذلك توفر لهم برامج دعم مختلفة لخدمة المجتمع حيث توفر الجامعة البيئة الصالحة لنمو الشركات من داخل الحرم الجامعي، للاستفادة من الخبرات العلمية والإمكانيات المعملية بالجامعة وذلك من خلال واحة العلوم والابتكار وحاضنة الأعمال."