الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. التعليم توجه المدارس بالاحتفالات بيوم 9 مارس المقبل

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 01:50 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات بالاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم 9 مارس المقبل، حيث أكدت الوزارة على تنفيذ محاضرات بجميع المدارس بمراحلها المختلفة على أن يتم توثيق المحاضرات بفيديوهات………… التعليم. المدارس. الاحتفال بيوم الشهيد. 9 مارس. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى.
 

الاحتفال في التاسع من مارس بيوم الشهيد

الجدير بالذكر أنه يتم الاحتفال، في التاسع من مارس، كل عام بـ"يوم الشهيد"، والذي يعتبر اعتزازا بشهداء مصر الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن، والذى يحتفل به في التاسع من شهر مارس من كل عام.………… التعليم. المدارس. الاحتفال بيوم الشهيد. 9 مارس. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى.

 

التعليم تكشف الاسباب الحقيقية وراء عدم تخفيف مناهج الثانوية العامة 2023

كتبت/ هدى حسنى

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الاسباب الحقيقة وراء عدم تخفيف مناهج طلاب وطالبات الثانوية العامة، أسوة بزملائهم فى صفوف النقل، والتى قامت وزارة التربية والتعليم بالتخفيف عنهم فى المواد الدراسية والمناهج للترم الثاني………… التعليم. المدارس. الاحتفال بيوم الشهيد. 9 مارس. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى.

 

لن يتم تخفيف مناهج الثانوية العامة للطلاب

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم تخفيف مناهج الثانوية العامة للطلاب، على غرار ما حدث فى مناهج صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني، موضحة أن طلاب الثانوية العامة سوف يؤدون الامتحانات فى شهر يونيو المقبل فى جميع أجزاء المنهج والأسئلة سوف تتضمن الموضوعات الدراسية بأكملها.………… التعليم. المدارس. الاحتفال بيوم الشهيد. 9 مارس. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى.

 

لا يوجد ما يستدعى لتخفيف المناهج 

وشددت الوزارة، على أنه لا يوجد ما يستدعى لتخفيف المناهج فى الثانوية العامة كما أن بنوك الأسئلة بها آلاف الأسئلة فى كل مادة تحتوى على جميع أجزاء المنهج منذ بداية العام الدراسي حتى نهايته والأسئلة سوف تتضمن موضوع المنهج الدراسى، حيث أن أسئلة الاختيار من متعدد يتم توزيعها بشكل نسبى على الموضوعات والوحدات الدراسية وأيضا الأسئلة المقالية ستراعى أجزاء بعينها من المقرر الدراسى.………… التعليم. المدارس. الاحتفال بيوم الشهيد. 9 مارس. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى.