الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل التعليم بالمنوفية يحيل عددا من المقصرين للشئون القانونية بالسيدة عائشة بالبتانون

الإثنين 27/فبراير/2023 - 08:53 م
السبورة
  • وكيل التعليم بالمنوفية يحيل عددا من المقصرين للشئون القانونية بالسيدة عائشة بالبتانون

أحال  محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية عددٱ من العاملين بمدرسة السيدة عائشة بالبتانون التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية  إلى التحقيق لتقصيرهم في العمل.

 

 

وكيل التعليم بالمنوفية يحيل عددا من المقصرين للشئون القانونية بالسيدة عائشة بالبتانون


جاء ذلك خلال زيارته لمتابعة انتظام العمل بمدرسة السيدة عائشة الابتدائية بالبتانون.

 

 

وكيل التعليم بالمنوفية يحيل عددا من المقصرين للشئون القانونية بالسيدة عائشة بالبتانون


وقد حضر   الفولي  طابور الصباح وتحية العلم بعدها قام بتفقد بعض الفصول الدراسية، وداعب الأطفال في فصول رياض الأطفال بروح الأبوة، واستمع إلى أجزاء من شرح المدرسين في الفصول، مؤكدًا أن التلميذ هو محور إهتمام القائمين على العملية التعليمية.

 

 

وكيل التعليم بالمنوفية يحيل عددا من المقصرين للشئون القانونية بالسيدة عائشة بالبتانون

 

وأشار مدير تعليم المنوفية إلى إحالة بعضا من العاملين بالمدرسة إلى التحقيق لتقصيرهم في أداء أعمالهم المنوطة إليهم.

 

قرار جديد من رضا حجازى بشأن تدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل

 

وفى سياق مختلف، عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا مع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بمقر المركز  بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات. 

 

ترحيب الوزير

 

فى البداية رحب الدكتور رضا حجازى، باعضاء  المجلس مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه المركز خلال الفترة الماضية مما جعله أحد أفضل مراكز المنطقة.

 

الاشادة بدور المركز القومي للامتحانات

 

أشاد الوزير بدور المركز القومي للامتحانات في إعداد بنوك الأسئلة، وتدريب ٥٠ ألف معلم وموجه على مستوى الجمهورية على النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.
 

تدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل

 

أشار الوزير إلى أنه بالنسبة لامتحانات هذا العام تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل،  ناقش الاجتماع تدريب القائمين على إدارة الامتحانات من خلال الفيديو كونفرانس.
 

أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي

 

وأكد الوزير على أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة، كما أكد على أهمية سرعة الإنتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة موجها مدير المركز القومي للامتحانات بالإعلان عنه على موقع الوزارة الأسبوع المقبل.
 

التصديق على مقترح مشروع الموازنة

 

تم خلال الاجتماع التصديق على مقترح مشروع الموازنة للمركز للعام المالى 2024/2023، وخطة عمل المركز خلال العام القادم، وضرورة التركيز على رصد المشكلات الحياتية التي تواجه الطلاب والمعلمين في إطار جهود تطوير المنظومة التعليمية.
 

حضر الاجتماع  الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشئون المديريات، والدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للامتحانات والتقويم التربوي، والدكتورة جيهان كمال مساعد الوزير للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور مصطفي رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، وعدد من قيادات الوزارة وقيادات المركز القومي للامتحانات.