الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. التعليم تعلن 4 ضوابط لتأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

الأربعاء 08/مارس/2023 - 12:50 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، عن 4 ضوابط لتأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، وذلك لاستلام العمل فى المدارس، خلال الايام المقبلة، لسد العجز التى تعانى منه المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية……….. الرئيس عبدالفتاح السيسى. التعليم. ضوابط تأهيل الناجحين. مسابقة 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. المدارس الابتدائية. معلم مساعد. 


ومن المقرر أن يتم تعيين 30 الف معلم خلال العام الدراسى المقبل، بعد تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بتعيين 150 ألف معلم خلال خمس سنوات، حيث تكون أول دفعة للتعيين فى الموسم الدراسى الجاري 2022-2023.……….. الرئيس عبدالفتاح السيسى. التعليم. ضوابط تأهيل الناجحين. مسابقة 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. المدارس الابتدائية. معلم مساعد. 


ويستعرض موقع السبورة ضوابط تأهيل الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، والتى جاءت كالتالى:……….. الرئيس عبدالفتاح السيسى. التعليم. ضوابط تأهيل الناجحين. مسابقة 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. المدارس الابتدائية. معلم مساعد. 


- تجهيز القاعات التدريبية لاستيعاب المستهدف فى كل مديرية تعليمية.

- مدير إدارة التدريب بالمديرية هو المسؤول عن تنفيذ أعمال التدريب بما فيها خطة توزيع المعلمين المستهدفين على قاعات التدريب، وإخطارهم بمواعيد وأماكن التدريب واختيار وتوزيع المدربين المعتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يتم ختم كشوف المعلمين بخاتم الشعار.

- يمنح المتدربون إخلاء طرف طبق النموذج المرفق.

- تكليف مديرى التدريب وموجهة عموم رياض الأطفال ومنسقي الصفوف الأولى ومديري عموم التعليم الابتدائي بالمديريات بالإشراف على تنفيذ البرنامج ومتابعته داخل كل قاعة، وموافاة الوزارة بقرار الانتهاء من تنفيذ البرنامج، على أن يعقب التدريب تنفيذ برنامج تدريبات لياقة بدنية وذهنية في المحافظات من خلال الجامعات المختصة لمدة أسبوعين وسيتم موافاة المديريات بمواعيد بدء التدريبات.……….. الرئيس عبدالفتاح السيسى. التعليم. ضوابط تأهيل الناجحين. مسابقة 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. المدارس الابتدائية. معلم مساعد. 

 

رضا حجازى يكشف التفاصيل الكاملة بشأن تحسين المجموع فى الثانوية العامة

كتبت/ جهاد عبدالسلام

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

كشف الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن المقترح الذي تم تقديمه للبرلمان بخصوص اعادة السنة لطالب الثانوية العامة الناجح في حال رغبته في تحسين مجموعه........  التفاصيل الكاملة. تحسين المجموع. الثانوية العامة. اعادة السنة لطالب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. البرلمان. تعليم الشيوخ. مجلس النواب. مجلس الشيوخ. 

 

إعادة السنة كاملة بكافة المواد الدراسية للطالب

وأضاف خلال جلسته مع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أن المقترح تضمن إعادة السنة كاملة بكافة المواد الدراسية للطالب في حال رغبته على أن يتم اعتماد نتيجة هذه السنة الدراسية فقط سواء حقق الطالب مجموعا مرتفعا أو منخفضا........  التفاصيل الكاملة. تحسين المجموع. الثانوية العامة. اعادة السنة لطالب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. البرلمان. تعليم الشيوخ. مجلس النواب. مجلس الشيوخ. 


لا يوجد إلغاء للتشعيب فى الثانوية العامة

كما أكد الوزير بأنه لا يوجد إلغاء للتشعيب فى الثانوية العامة، موضحا أن التشعيب إلى علمى علوم أو علمي رياضة فى الشعبة العلمية مستمر........  التفاصيل الكاملة. تحسين المجموع. الثانوية العامة. اعادة السنة لطالب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. البرلمان. تعليم الشيوخ. مجلس النواب. مجلس الشيوخ. 


تطوير آلية إرسال نتيجة الثانوية العامة إلكترونيًا لكل طالب

وحول مقترح من بعض اعضاء اللجنة بتطوير آلية إرسال نتيجة الثانوية العامة إلكترونيًا لكل طالب، وعد الوزير بدراسة هذا المقترح ودراسة وضع آليات التنفيذ مع مركز التطوير التكنولوجى........  التفاصيل الكاملة. تحسين المجموع. الثانوية العامة. اعادة السنة لطالب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. البرلمان. تعليم الشيوخ. مجلس النواب. مجلس الشيوخ. 


وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية

وأضاف الوزير أنه يتم حاليًا وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية، موضحا أنه سيتم عقد حوار مجتمعى حول هذه المناهج،كما أشار إلى أنه سيتم الأخذ فى الاعتبار اقتراح تطوير مادة الرياضيات عند تطوير مناهج المرحلة الثانوية، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية.......  التفاصيل الكاملة. تحسين المجموع. الثانوية العامة. اعادة السنة لطالب الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. البرلمان. تعليم الشيوخ. مجلس النواب. مجلس الشيوخ.