الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنيا تنظم ندوتين تثقيفيتين حول "مبادئ الوسطية في الإسلام" و"مهارات التواصل الفعال وإدارة الوقت"

الأربعاء 15/مارس/2023 - 11:57 م
السبورة
  • أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنيا تنظم ندوتين تثقيفيتين حول "مبادئ الوسطية في الإسلام" و"مهارات التواصل الفعال وإدارة الوقت"

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنيا، برعاية من د. عصام فرحات رئيس الجامعة، ندوتين تثقيفيتين حول "مبادئ الوسطية في الاسلام والتصدي للفكر الإلحادي ومواجهة المفاهيم والأفكار غير السوية" حاضرت فيها الدكتورة آمال عبد الغني، الأستاذ بقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة المنيا، تناولت خلالها  الجوانب المتعلقة  بمفاهيم الوسطية في ديننا السمح  وتعاليمه السامية، وترك التقليد القائم على الاتباع والمحاكاة على غير بصيرة، وعدم السير خلف الأفكار المتشددة، مع التصدي للفكر الإلحادي، ومواجهة الأفكار والمفاهيم غير السوية التي تضر بالإنسان وتهدم قيمه وقيم المجتمعات والبلدان.

 

 

أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنيا تنظم ندوتين تثقيفيتين حول "مبادئ الوسطية في الإسلام" و"مهارات التواصل الفعال وإدارة الوقت"

 

وجاءت الندوة الأخرى بكلية التربية النوعية عن "مهارات التواصل الفعال وإدارة الوقت" حاضر فيها د. أسامة محمد منسق الأنشطة الطلابية بالكلية وتحدث خلالها عن كيفية إدارة الوقت واستغلاله الاستغلال الأمثل، والبعد عن العشوائية؛ لإنجاز المهام وتحقيق الغايات المُثلى من أجل مجتمع متطور يُساهم في تحقيق التنمية المستدامة لمصر، من خلال ابنائه الشباب.

 

 

أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنيا تنظم ندوتين تثقيفيتين حول "مبادئ الوسطية في الإسلام" و"مهارات التواصل الفعال وإدارة الوقت"

 

حضر الندوات عمداء الكليات ووكلائها، والدكتور حسام عبد الرحيم، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ومنسق أسرة طلاب من أجل مصر، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، ومحسن سيد، مدير إدارة الأسر الطلابية والأسر.

 

 

جامعة عين شمس تفوز بـ (٤) جوائز في الدورة الثالثة لجائزة مصر للتميز الحكومي


وفى سياق مختلف، فازت جامعة عين شمس برئاسة أ.د. محمود المتيني ب بأربعة جوائز  في الدورة الثالثة لجائزة مصر للتميز الحكومي ففى فئة الكليات جاءت كلية الهندسة في المركز الثاني وتسلم الجائزة  أ.د. عمر الحسيني عميد الكلية فيما حصلت كلية الحاسبات والمعلومات على المركز الثالث وتسلم الجائزة  أ.د. نجوى بدر عميد الكلية وفي فئة المبادرة الابتكارية الحكومية فاز بالمركز الثاني  مبادرة تطوير ورقمنة منظومة التعليم بجامعة عين شمس وتسلمت الجائزة   أ.د. منى عبد العال الزاهري، كما فازت البوابة الإلكترونية لجامعة عين شمس  بالمركز الأول في جائزة المواقع الإلكترونية المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية وتسلم الجائزة أ.د. رشا إسماعيل.

 

جاء ذلك تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  و أ.د.غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وكانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قد أعلنت أسماء الفائزين بجوائز الدورة الثالثة لجائزة مصر للتميز الحكومي، في احتفالية نظمتها الوزارة، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور وتشريف السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومعالي مريم الحمادي، وزيرة دولة والأمين العام لمجلس الوزراء بالإمارات، وبمشاركة عدد من السادة الوزراء والمحافظين والسفراء وعدد من أعضاء المجالس النيابية، وممثلي دولة الإمارات العربية الشقيقة.