الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مركز الدراسات والبحوث الصينية بجامعة حلوان ينظم ندوة الصين في العصر الجديد

الخميس 16/مارس/2023 - 11:19 ص
السبورة
  • مركز الدراسات والبحوث الصينية بجامعة حلوان ينظم ندوة الصين في العصر الجديد

نظم مركز الدراسات والبحوث الصينية بجامعة حلوان بالتعاون مع مركز التحرير للدراسات والبحوث الدولية، ندوة نقاشية بعنوان "الصين في العصر الجديد.. قراءة وتحليل بعيون مصرية"، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وريادة الأستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،  الدكتور أحمد السعيد رئيس مجموعة بيت الحكمة للثقافة.

 

مركز الدراسات والبحوث الصينية بجامعة حلوان ينظم ندوة الصين في العصر الجديد


أدارت الندوة والحلقة النقاشية الدكتورة يسرا كامل مدير مركز البحوث والدراسات الصينية.

 

مركز الدراسات والبحوث الصينية بجامعة حلوان ينظم ندوة الصين في العصر الجديد


في بداية اللقاء رحبت الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية بالسادة الضيوف، مؤكدة أن الصين خطت في السنوات الماضية خطوات واسعة على طريق التنمية الداخلية، والتي نقلت المجتمع الصيني نقلات نوعية على كافة الأصعدة، وحققت نقلات كبرى على الساحة الدولية، حولت الصين إلى لاعب أساسي ومهم على مسرح أحداث العالم.

 

مركز الدراسات والبحوث الصينية بجامعة حلوان ينظم ندوة الصين في العصر الجديد

 

هذا وقد تناولت الندوة بشكل أساسي الحديث عن السياسة الجديدة في الصين ونظم الحكم التي تعاقبت عليها، الإدارة الصينية الحديثة، ودعوة الرئيس الصيني بالتأكيد على مبدأ المصير المشترك بين مختلف الدول، بالإضافة للحديث عن تجربة الصين في تحدى الفقر، ونقطة التحول والازدهار الثقافي والاقتصادي لتصل إلى هذه المرحلة.

 

 

مركز الدراسات والبحوث الصينية بجامعة حلوان ينظم ندوة الصين في العصر الجديد


كما تضمنت الندوة الحديث عن الحزب الشيوعي الصيني، وتطور فكرة الشيوعية، والفكر الاشتراكي، والاختلاف به عبر الوقت.

 

مركز الدراسات والبحوث الصينية بجامعة حلوان ينظم ندوة الصين في العصر الجديد

 

وتحدثت الوزيرة المستشارة بالسفارة الصينية السيدة وانغ تسي جوان عن الاشتراكية الحديثة ذات الخصائص الصينية، والاقتصاد الصيني وسياسة الحزام والطريق، والدول المشاركة بهذه السياسة ومكاسبها الاقتصادية، وتطور فكر المجتمع الصيني وثقافته والدستور الصيني.

 

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع أعضاء مجلس إدارة نادى The Club بهدف عمل شراكة استراتيجية


وفى سياق آخر، اجتمع الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان مع أعضاء مجلس أمناء نادى The Club، وذلك بهدف عمل شراكة استراتيجية بين جامعة حلوان وأندية النادي بفروعه الثلاث، وهي شراكة أكاديمية علمية تتضمن تعاون مشترك في كافة النواحي الثقافية والفنية والرياضية اعتمادا على الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها كلا من جامعة حلوان ونادي النادي.


وخلال اللقاء تم تقديم عرض تقديمي عن جامعة حلوان ومنشآتها وإمكانياتها وتخصصاتها المختلفة، وأوجه ومجالات التعاون المختلفة التي يمكن توظيفها لتحقيق شراكة فعالة بين الجانبين، أكاديميًا وثقافيًا وعلميًا وفنيًا، وتم الاتفاق على التحضير لتوقيع برتوكول تعاون مشترك بين الجانبين، بحيث تكون جامعة حلوان هي الشريك الأكاديمي والعلمي لأندية النادي التي تعد أول سلسلة مصرية باستثمار حكومي تابعة لوزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع القطاع الخاص وتهدف إلى تقديم خدمات رياضية واجتماعية.

 

حضر اللقاء من جامعة حلوان الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، والأستاذ الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان، الأستاذ محمد ناصر أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة مها عبد الرحيم أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ راشد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، حاتم طه من مركز المنشآت الرياضية.

 

كما حضر من مجلس إدارة نادي النادي الدكتور خالد خلاف عضو مجلس الأمناء، المهندس أحمد عامر  رئيس مجلس إدارة شركة يو اف سي جيم فرع السادس من أكتوبر، الأستاذ أحمد عادل المدير التنفيذي – فرع السادس من أكتوبر، الأستاذ محمد فتحي المدير الإداري – فرع السادس من أكتوبر، أسامة خير الدين مدير النشاط الرياضي – فرع السادس من أكتوبر.