الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

التكريم تقديراً للتميز العلمي في مسابقة أوائل الطلاب جمهورياً

وكيل تعليم مطروح يكرم فريق مدرسة مصطفي أمين الثانوية بنين

الأحد 19/مارس/2023 - 02:37 م
السبورة
  • وكيل تعليم مطروح يكرم فريق مدرسة مصطفي أمين الثانوية بنين

قام عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح بتكريم فريق مدرسة الشهيد مصطفي أمين هيبة الثانوية بنين والذي حقق المركز الاول علي مستوي المحافظة في مسابقة أوائل الطلاب وذلك بعد صعوده لدور الثمانية بالمسابقة المعرفية علي مستوي الجمهورية، جاء ذلك بحضور جمال قنديل وكيل إدارة مطروح التعليمية ومحمد الطملاوي مدير التعليم الثانوي بالإدارة وفايزة عبد المطلب وكيل القسم.

 

 

وكيل تعليم مطروح يكرم فريق مدرسة مصطفي أمين الثانوية بنين

 

وقدم وكيل الوزارة التهنئة لفريق أمين هيبة بعد تحقيق إنجاز التفوق العلمي جمهوريا وتشريف اسم المحافظة ناقلا لهم تحيات وتقدير السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مشيرا أن تلك المسابقة والتي تأتي بالتعاون والتنسيق مع حزب مستقبل وطن جاءت لتعميق الانتماء الوطني لدي الطلاب وصقل المهارات العلمية مشيرًا أن الوزارة تهدف من خلال تنظيم تلك المسابقات إلي إعداد  خلق جيل قادر على إحداث التنمية المنشودة للمجتمع.

 

 

وكيل تعليم مطروح يكرم فريق مدرسة مصطفي أمين الثانوية بنين

 

وفي ختام التكريم، حث شحاته طلاب المدرسة الثانوية على مواصلة الاجتهاد والصبر في طلب العلم وتنظيم الوقت خلال المذاكرة وذلك لتحقيق نتائج متقدمة في امتحانات الشهادة الثانوية وتشريف اسم محافظة مطروح بين كافة محافظات الجمهورية.

 

رئيس جامعة بنها يشارك في الدورة الـ 55 لـ “المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية”

 

وفى سياق آخر، قام  رئيس جامعة بنها الدكتور جمال سوسه، بالمشاركة في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين، والذى تستضيفه جامعتا "سوسة" و"المنستير" بتونس ويُقام خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري.


جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والعديد من وزراء التعليم العالي بالدول العربية، والسفير إيهاب فهمي سفير مصر بجمهورية تونس، ومشاركة أكثر من 200 رئيس جامعة من مختلف الدول العربية الشقيقة.


وتضمنت فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية، والتي تناولت جلسة متخصصة لعدد من وزراء التعليم العالي؛ لمناقشة موضوع التحول الرقمي في التعليم العالي"تجارب ونظرة إلى المستقبل"، وجلسة أخرى المشاركة الطلابية ودور الطلاب في حوكمة الجامعات.


وأكد الدكتور جمال سوسه أن مشاركة جامعة بنها فى أعمال المؤتمر تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون بين الجامعة والجامعات العربية وكذلك تبادل الخبرات بين الجامعات المشاركة مما ينعكس إيجابيًا على منظومة التعليم العالي في جميع الدول العربية.


جدير بالذكر أن اتحاد الجامعات العربية يضم 390 جامعة ومؤسسة تعليمية عربية، كما تأتي هذه الاستضافة في ظل الاهتمام بمحور التعليم العالي العربي، إيمانًا بأهميته في ظل المتغيرات المُتنامية التي يشهدها العالم في كافة المجالات.

 

ممّا يشكّل مسئولية أكبر للجامعات لإعداد طلاب قادرين على الاستجابة لهذه المتطلبات، إضافة إلى تطوير البحث العلمي الذي أصبح مقياسًا لتطور الدول، كما تسعى هذه الدورة إلى توحيد معايير التعليم والتدريب، وتسهيل الإجراءات الخاصة للاعتراف بالشهادات الجامعية ومعادلتها، بما ينعكس على تسهيل التنقل والتبادل الأكاديمي للمدرسين والطلاب والإداريين بين الجامعات الأعضاء.