الإثنين 05 يونيو 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

يساعد على نشر فكرة المشروعات الصغيرة

طلاب الفرقة الأولى بـ "فنية المنيا" يقيمون معرضًا فنيًا

الأحد 26/مارس/2023 - 02:22 م
السبورة
  • طلاب الفرقة الأولى بـ "فنية المنيا" يقيمون معرضًا فنيًا

أقام طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الفنية بجامعة المنيا معرضًا بعنوان "Model&Scarf" وذلك برعاية من الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، وبإشراف من الدكتورة أمل أبو زيد عميد كلية التربية الفنية، والدكتورة إيمان فرغلي، القائم بأعمال رئيس قسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي، والدكتورة أميرة يسري، أستاذ طباعة المنسوجات المساعد بقسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي، وآمنة ربيع المدرس المساعد.

 

طلاب الفرقة الأولى بـ "فنية المنيا" يقيمون معرضًا فنيًا


وأوضحت الدكتورة أميرة يسري، أن المعرض أُفتتح بقاعة حنا حبيب رملة بالكلية، متناولًا إنتاج طلاب الفرقة الأولى لمادة طباعة المنسوجات والإنتاج، ومجموعة من أغطية الرأس، والطرح والملابس المنفذة بتقنية العقد والربط مما يساعد على نشر فكرة المشروعات الصغيرة، محققه القيم اللونية والتصميمات الجمالية للأقمشة والملابس، وتضمن الإنتاج أيضًا زينة شهر رمضان المبارك المُنفذة بتقنية الاستنسل.

 

توجيهات عاجلة من وزير التعليم للمديريات بشأن سير العملية التعليمية


وفى سياق مختلف، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاب دوري، موجه لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بشأن حسن سير العملية التعليمية.

 

وحصلت "السبورة" على نسخة من الكتاب الدوري الصادر، والذي جاء نصه كالتالي:" في ضوء حرص الوزارة على حسن سير العملية التعليمية، وإلحاقًا لكتبنا الدورية الصادرة في ذات الشأن، فقد تقرر ما يلي:

 

1- التوجيه بمراجعة أعداد كتيبات المفاهيم، والتأكد من متابعة أعداد الطلاب لضمان توافر الأعداد الكافية.

2- متابعة مجموعات الدعم المدرسية، وتذليل كافة العقبات وإرسال تقارير  دورية للوزارة.

3- الاستمرار في تنفيذ فعاليات المسرح المدرسي لعقد مسرحية على مستوى كل إدارة ثم كل مديرية تمهيدا للتصفية على مستوى الجمهورية.

4- التأكيد على إجراء احتفال لأبنائنا من ذوي الهمم في كل مديرية تعليمية؛ تمهيدًا لعمل عرض واحد على مستوى الجمهورية.

5- التأكيد على إثابة المتميزين من العاملين على مستوى المديرية، والتوجيه بتصويب الأخطاء، وفقًا للقواعد، مع عدم التجاوز والتحلي بالانضباط فيما يتعلق بإلقاء التوجيهات الشفهية.

 

وعلى صعيدًا أخر، قررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تأجيل امتحانات المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس، للأسبوع الثاني من شهر أبريل بدلا من الأسبوع الأخير من شهر مارس.

 

وأعلنت المديرية تعليمات لجميع الإدارات التعليمية التابعة لها، بعقد اختبار شهر مارس في جزء من حصة المادة، وعلى مستوى المدرسة، على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها في الأسبوع الأول من شهر أبريل.

 

كما شددت المديرية على جميع المدارس، بعقد اختبارات المهام الأدائية في الأسبوع الثاني من شهر أبريل، على أن يتم الانتهاء منها يوم الخميس ٢٠٢٣/٤/١٣، وأوضحت بأن تستمر تقييمات الصفوف الأولى وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲٢، وبالنسبة للمشروعات البحثية الخاصة بالصف السادس يطبق القرار الوزاري رقم (١٦٨)، كما حظرت المديرية عقد الاختبارات والمهام الأدائية خلال أيام الأعياد.