الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التعليم العالى تعلن عن فتح باب التقدم لمنح بولندا للعام 2023/2024

الإثنين 27/مارس/2023 - 11:13 ص
وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى

تعلن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن فتح باب التقدم للمنح المقدمة من الوكالة الوطنية البولندية للتبادل الأكاديمي للعام 2023/2024 فى كافة التخصصات والمجالات العلمية، والبالغ عددها (10) منح للحصول على درجة الدكتوراه، وذلك طبقًا للبرنامج التنفيذى الموقع بين البلدين……………. التعليم العالى. فتح باب التقدم لمنح بولندا. منح بولندا. البحث العلمى. وزارة التعليم العالى. درجة الدكتوراة. المجالات العلمية. الوكالة الوطنية البولندية.

 

 آخر موعد للتقدم لهذه المنح 20 أبريل

وأشارت الإدارة المركزية للبعثات بالوزارة إلى أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 20 أبريل القادم، ويشترط في المتقدم لهذه المنح: أن يكون من معاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية والمعاهد والهيئات والمراكز البحثية المصرية، والكوادر الإدارية المدرجة بخطة البعثات، وألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عام، وألا يكون قد مضى على تسجيل المرشح للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف عند التقدم للمنحة في حالة تسجيله للدكتوراه، وألا يزيد السن عن 33 عامًا عند تاريخ بدء الإعلان.……………. التعليم العالى. فتح باب التقدم لمنح بولندا. منح بولندا. البحث العلمى. وزارة التعليم العالى. درجة الدكتوراة. المجالات العلمية. الوكالة الوطنية البولندية.

 

المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة

وأفاد الإعلان بأن المنحة لا تشمل نفقات السفر ذهابًا وعودة، وأن تتحمل البعثات فيما لا تتحمله جهة أخرى باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب البولندي طبقًا للبرنامج التنفيذى للدارسين الذين تم اختيارهم من خلال الإدارة المركزية للبعثات فقط، كما توفر راتبًا شهريًا لا يقل عن2731 زلوتي بولندي.……………. التعليم العالى. فتح باب التقدم لمنح بولندا. منح بولندا. البحث العلمى. وزارة التعليم العالى. درجة الدكتوراة. المجالات العلمية. الوكالة الوطنية البولندية.

 

استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة

كما أفاد الإعلان بأن المستندات المطلوبة للتقدم، هى: استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل، خطاب من جهة العمل موجه للبعثات بالموافقة على ترشيح الدارس على المنحة مع الإفادة بعدم ترشيحه على أى من المنح أو البعثات الأخرى، أصل وصورة من شهادة اجتياز المرشح لـ 62 درجة تويفل دولى IBT أو 6 درجات فى اختبار IELTS ما لم يطلب الجانب المانح درجة أعلى، نسخة من شهادة البكالوريوس – تقدير سنوات الدراسة – شهادة الماجستير ( باللغة الإنجليزية ومعتمدة)، نسخة من استمارة التقدم للمنح مستوفاة  يقوم بنسخها من الموقع الإلكترونى الخاص بدولة بولندا  بعد التقدم على الرابط التالى: www.nawa.gov.pl  
www.nawa.gov.pl/en  مع استيفاء كافة المستندات المطلوبة للجانب البولندي.

 

وفي حالة وجود أى استفسارات يمكن التواصل عبر البريد الإلكترونى التالى:  [email protected]  كما يتم تسليم المستندات المطلوبة للبعثات فى العنوان التالى: 7 ش إبراهيم أبو النجا- حى السفارات- مدينة نصر- الدور الرابع، ولا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق البريد العادي أو البريد الإلكتروني. ……………. التعليم العالى. فتح باب التقدم لمنح بولندا. منح بولندا. البحث العلمى. وزارة التعليم العالى. درجة الدكتوراة. المجالات العلمية. الوكالة الوطنية البولندية.