الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بيان عاجل من مجلس الوزراء بشأن عجز الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق

الإثنين 27/مارس/2023 - 01:33 م
شعار مجلس الوزراء
شعار مجلس الوزراء

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية………… بيان عاجل. مجلس الوزراء.  عجز الكميات المعروضة. الأرز. الأسواق. المواقع الإلكترونية . المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء. احتياطى الأرز. المنافذ التموينية.


لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية.………… بيان عاجل. مجلس الوزراء.  عجز الكميات المعروضة. الأرز. الأسواق. المواقع الإلكترونية . المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء. احتياطى الأرز. المنافذ التموينية.

 

توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي ومن بينها الأرز

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي ومن بينها الأرز، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميًا بجميع الأسواق والمنافذ التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي بكافة محافظات الجمهورية………… بيان عاجل. مجلس الوزراء.  عجز الكميات المعروضة. الأرز. الأسواق. المواقع الإلكترونية . المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء. احتياطى الأرز. المنافذ التموينية.


توافر الأرز بأسعار مخفضة بمعارض أهلًا رمضان

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر الأرز بأسعار مخفضة بمعارض "أهلًا رمضان" المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، مُوضحةً أن المخزون الاستراتيجي من الأرز آمن ويكفي احتياجات المستهلكين حوالي ثلاثة شهور ونصف.………… بيان عاجل. مجلس الوزراء.  عجز الكميات المعروضة. الأرز. الأسواق. المواقع الإلكترونية . المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء. احتياطى الأرز. المنافذ التموينية.


التعاقد على استيراد شحنات من الأرز الأبيض

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه تم التعاقد على استيراد شحنات من الأرز الأبيض، لتعزيز مخزونه الاستراتيجي، وإحداث توازن في أسعاره، مع شن حملات تفتيش يومية على منافذ صرف السلع والمحال بالأسواق، لمتابعة موقف توافرها، ومنع التلاعب في أسعارها أو احتكارها.………… بيان عاجل. مجلس الوزراء.  عجز الكميات المعروضة. الأرز. الأسواق. المواقع الإلكترونية . المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء. احتياطى الأرز. المنافذ التموينية.


تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).………… بيان عاجل. مجلس الوزراء.  عجز الكميات المعروضة. الأرز. الأسواق. المواقع الإلكترونية . المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. مجلس الوزراء. احتياطى الأرز. المنافذ التموينية.