الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الخشت يؤكد قوة العلاقة بين جامعتى القاهرة وبكين

الإثنين 03/أبريل/2023 - 10:02 ص
الدكتور الخشت ووفد
الدكتور الخشت ووفد جامعة بكين

د. الخشت يلتقى وفدا من جامعة بكين لبحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي بين جامعتي القاهرة وبكين

 

وفد جامعة بكين يعرب عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة القاهرة 

 

ويجدد دعوة د. الخشت لزيارة الصين تجسيدا للعلاقة المتميزة بين الجامعتين والتفاهم المشترك بينهما

 

استقبل الدكتور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، وفدا رفيع المستوى من جامعة بكين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة وجامعة بكين في مختلف المجالات البحثية والتعليمية، وذلك في إطار  فتح آفاق التعاون الدولي والارتقاء به في مختلف المجالات التعليمية والثقافية والبحثية……….. الدكتور محمد عثمان الخشت. جامعة القاهرة. جامعة بكين. المجالات البحثية والتعليمية. البحث العلمي. 

 

وتناول اللقاء، النقاش حول دراسة وتعزيز أوجه التعاون وخلق فرص جديدة للتعاون في العديد من المجالات، ودراسة عقد بروتوكولات واتفاقيات تعاون في مجالات البحث العلمي والدرجات العلمية المزدوجة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وإمكانية استضافة خبراء ومتحدثين متخصصين في الموضوعات ذات الأهمية المحلية والدولية، وتبادل الأساتذة والطلاب، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتفاعل مع الثقافات الأخرى.……….. الدكتور محمد عثمان الخشت. جامعة القاهرة. جامعة بكين. المجالات البحثية والتعليمية. البحث العلمي. 

 

ورحب الدكتور الخشت بالوفد معربًا عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة بكين مؤكدًا استمرار التعاون والتوسع باستمرار نحو آفاق جديدة.……….. الدكتور محمد عثمان الخشت. جامعة القاهرة. جامعة بكين. المجالات البحثية والتعليمية. البحث العلمي. 

 

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة بكين شريك أساسي مع جامعة القاهرة في عدد من الملفات العلمية وهي شراكة ناجحة حتى في أصعب اللحظات مثل جائحة كورونا، مشيرًا إلى التوسع في دورات تعليم اللغة الصينية، وإعداد معلمي وزارة التربية والتعليم المصرية ضمن مشروع تعليم اللغة الصينية في المدارس.……….. الدكتور محمد عثمان الخشت. جامعة القاهرة. جامعة بكين. المجالات البحثية والتعليمية. البحث العلمي. 

 

من جانبه، أعرب وفد جامعة بكين عن تقديره للتعاون المستمر مع جامعة القاهرة وما أسفر عنه من إنجازات، مؤكدًا أن جامعتي القاهرة وبكين من أهم الجامعات في مصر والصين وتحملان رسالة كبيرة وبينهما تفاهم وعمل مشترك يمكن البناء عليه وتطويره.……….. الدكتور محمد عثمان الخشت. جامعة القاهرة. جامعة بكين. المجالات البحثية والتعليمية. البحث العلمي. 

 

وجدد وفد جامعة بكين الدعوة للدكتور محمد الخشت لزيارة جامعة بكين. وحضر اللقاء الدكتورة رحاب صبحي مديرة معهد كونفوشيوس ورئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، والمديرة الصينية لمعهد كونفوشيوس.……….. الدكتور محمد عثمان الخشت. جامعة القاهرة. جامعة بكين. المجالات البحثية والتعليمية. البحث العلمي.