السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تصريح هام من "التربية والتعليم" بشأن مواعيد وأسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

الخميس 13/أبريل/2023 - 10:42 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • تصريح هام من "التربية والتعليم" بشأن مواعيد وأسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

المواعيد مختلفة من محافظة لأخرى حسب ظروف كل مديرية تعليمية ولكن سوف تنطلق الاختبارات بعد 6 مايو المقبل، من هذا المنطلق أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتماد المديريات التعليمية لمواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية، مشيرة إلى أن الأسئلة أيضا ليست موحدة ولكن يتم وضعها من خلال المديريات التعليمية على أن يراعى فيها المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

 

تصريح هام من "التربية والتعليم" بشأن مواعيد وأسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية


جدير بالذكر، بدأت الإدارات والمديريات التعليمية إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، كما حددت الإدارات التعليمية مواعيد الامتحانات العملية والمستوى الرفيع للطلاب، كما وجهت المديريات التعليمية الطلاب بمتابعة جداول الامتحانات، وإعلانها من قبل المدارس على صفحاتها وأيضا وضعها فى أماكن ظاهرة بالمدرسة.

 

تصريح هام من "التربية والتعليم" بشأن مواعيد وأسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

 

كما وجهت الوزارة، بإعداد أسئلة الامتحان فى كل مادة من مناهج الفصل الدراسي الثاني مع مراعاة الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى، وتكون الأسئلة فيما درسه الطلاب فعليا، إضافة إلى أن تكون الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي ومدير عموم تنمية المواد الدراسية، مشددة على أن الأسئلة تراعى الفروق الفردية بين مستويات الطلاب ومتدرجة من السهل إلى الأصعب.

 

التعليم تحدد 27 إبريل آخر موعد لتسليم استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية


وفى سياق مختلف، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخميس 27 أبريل 2023 آخر موعد لتسليم استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية، وسداد الرسوم المقررة للطلاب المتقدمين لآداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 إلى لجان المظام والمراقبة المختصة بكافة النوعيات، ولن يتم الاستثناء من هذا الموعد المحدد حفاظا على حسن سير أعمال الامتحانات.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن رسوم التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2023 لنظام الثلاث والخمس سنوات كالتالي:-

- 15 جنيها عن كل مرة من المرات الثلاث الأولي و60 جنيه عند التقدم للمرة الرابعة.

- 193 جنيهًا مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم نظام الثلاث سنوات، و248 جنيه لنظام الخمس سنوات.

- 15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.

- 20 جنيها تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات وإصلاح العدد والأدوات الصغيرة.

- يسدد الطلاب رسم الامتحان والرسم الإضافي وخامات ومستلزمات الامتحان لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع انحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطلاب.

-يسدد الطلاب عشرين جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج منازل - عمال تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات واصلاح العدد والأدوات الصغيرة.

- يسدد الطلاب خمس عشر جنيها عن كل طالب مقابل خامات الامتحان العملية لحساب مديرية التربية التابعة لها المدرسة.

- يحظر قيام أي طالب بسداد الرسم المقرر للامتحان خارج نطاق المدرسة المتقدم للامتحان عن طريقها ومحظور حظرًا تامًا على أي مدرسة إيداع حصيلة الرسوم المحصلة من الطلبة لصالح الصندوق في أي بنك حتى لا تضيع على الصندوق في بنوك لا يتعامل معها ويصعب ردها.