الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تقرر منح هذه الفئة من المعلمين بدل اعتماد وعلاوة ترقى.. التفاصيل

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 12:11 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

قرر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، منح 3886 معلما علاوة الترقى وبدل الاعتماد، حسب نص اللوائح المنطمة لعمليات الترقي.………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

 

ترقية 3889 معلما

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارًا وزاريًا رقم (٨١) بتاريخ ١٦/٤/٢٠٢٣ بترقية (٣٨٨٦) معلمًا بمختلف المحافظات………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

 

نص القرار

ونص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ  ۲۰٢٣/١/١ يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي: تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين – شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم (٣٨٨٦).………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

 

منح المرقون بدل الاعتماد وعلاوة الترقية

كما نص القرار على أن يُصدر السادة المحافظون  كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يُمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية. واختتم القرار بانه على جميع الجهات المعنية كل فيما يخصها تنفيذ هذا القرار.………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

 

أول تعليق لـ ”التعليم” بشأن صدور قرار بحظر تدريس المعلمين في فصول أبنائهم

عمرو نجيب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نفي مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أن تكون وزارة التربية والتعليم قد أصدرت قرارا توصي فيه بحظر قيام المعلمين بالتدريس في الفصول التي يوجد بها أحد أبناؤهم.………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

أول تعليق لـ ”التعليم” بشأن صدور قرار بحظر تدريس المعلمين في فصول أبنائهم

 

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"السبورة"، إن ما يتم تدواله علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الصدد غير صحيح.………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

أول تعليق لـ ”التعليم” بشأن صدور قرار بحظر تدريس المعلمين في فصول أبنائهم

 

 وكانت عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي قد تداولت خلال الساعات الماضية صورة قرار صادر عم وزارة التربية والتعليم يتضمن توصية بمنع قيام المعلمين بالتدريس في الفصول الدراسية التي يوجد بها أحد أبناؤهم.………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.

أول تعليق لـ ”التعليم” بشأن صدور قرار بحظر تدريس المعلمين في فصول أبنائهم

 

 
وأوضح القرار المتداول أن منع المعلمين من التدريس في الفصول التي يوجد بها أحد أبنائهم هو يأتي في صالح انضباط العملية التعليمية ومن أجل درء المفاسد إلي جانب ضمان الالتزام بالحيادية وعدم تحيز المعلم لطالب أو لفئة من الطلاب بدون وجه حق.………… رضا حجازى. وزير التربية والتعليم.  قرار وزاري. ترقية 3886 معلمًا. أعضاء هيئة التعليم. بدل الاعتماد. علاوة الترقية.