الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة قناة السويس تقرر مد فترة التقدم لمسابقة النشر الدولي للأبحاث

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 01:12 م
جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس برئاسة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن مد فترة التقدم لمسابقة النشر الدولي للأبحاث التي تم نشرها خلال عام 2022م وما تبقى من عام 2021م ليصبح أخر موعد للتقديم لنيل الجائزة هو 30 إبريل الجاري………… جامعة القناة. جامعة قناة السويس. مسابقة النشر الدولي للأبحاث. الدكتور محمد سعد زغلول. شئون الدراسات العليا والبحوث. 


التقدم بعدد من الابحاث

على أن يتقدم الباحث بعدد من الأبحاث مع تقديم نسخة من الأبحاث المقدمة على ايميل ادارة البحوث العلمية [email protected] أو على CD وذلك لإعداد كتاب ملخصات الابحاث المنشورة ويتم التقييم بناء على الربع (quartile) الخاص بالمجلة وكذلك ملئ استماره التقديم والشروط في إدارة البحوث العلمية على الايميل التالى [email protected] ………… جامعة القناة. جامعة قناة السويس. مسابقة النشر الدولي للأبحاث. الدكتور محمد سعد زغلول. شئون الدراسات العليا والبحوث. 

 

شروط التقديم لمسابقة نشر الأبحاث العلمية

الجدير بالذكر أن شروط التقديم لمسابقة نشر الأبحاث العلمية في دوريات علمية عالمية كالآتي: "لابد أن يكون الباحث والمشاركين من منتسبي جامعة قناة السويس ولا تعطى الجائزة لأي باحث من خارج الجامعة، وأن يكون البحث منشورًا في دوريات علمية عالمية وليس منشورًا في مؤتمر علمي موضحًا إسم البحث، وإسم الباحث الرباعي مقترن باسم جامعة قناة السويس (انتماء أول – انتماء ثاني)، والتدرج الرباعي للمجلة الدولية التي نشر بها البحث، الأبحاث منشورة في مجلة / دورية علمية دولية في موقع Scopus أو web of science".………… جامعة القناة. جامعة قناة السويس. مسابقة النشر الدولي للأبحاث. الدكتور محمد سعد زغلول. شئون الدراسات العليا والبحوث. 

 

جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة JOVE العالمية

 

السبورة
جامعة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة JOVE العالمية

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص على عقد ورش العمل العلمية لتعزيز البحث العلمي ومواكبة أحدث الأبحاث والإصدارات العلمية العالمية، مشيرًا إلى التعاون المثمر والبناء مع بنك المعرفة المصري ومؤسسة JOVE، باعتبارهم أحد أهم المشروعات المعرفية في کافة العلوم والمجالات المعرفية بأحدث التطورات البحثية،وذلك لخدمة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين بالجامعة ورفع قدراتهم البحثية.

 

جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة JOVE العالمية


وأعلن الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، عقد ورشة عمل حولEnhance your Teaching & Research Methods with JoVE’s Workshop and Certificate، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 11 إبريل من الساعة 10 صباحًا وحتى1.30 ظهرًا بقاعة مركز تنمية الموارد البشرية – أمام مبنى كلية التربية؛ مشيرًا الى أن مجلة التجارب المرئية ( JoVE) تعد أكبر مجلة تقدم فيديوهات تعليمية محكمة في العالم للبحث والتعليم مع شراكة بنك المعرفة المصري؛ حيث توفر مكتبة JoVE المرئية كامل التوسع والتعمق اللازم لطلاب العلوم والباحثين على جميع المستويات من خلال مقاطع الفيديو المتخصصة كاملة بالخطوات التفصيلية للتيسير على القائمين بالبحث العلمي.

 

جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة JOVE العالمية


وتأتي الورشة بإشراف تنفيذي الدكتور جمال المصري مدير مركز النشر الدولي والدكتور سامح سعد مدير مكتب التعاون الدولي، وبتنظيم الدكتورة إلهام الخواص رئيس وحده التصنيف بمكتب التعاون الدولي.

 

جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة JOVE العالمية

 

وتحاضر بالورشة الدكتورة فاطمة المليجي أخصائي المناهج العلمية والبحثية في JoVE، والتي ستتناول خلالها التعريف بكيفية الدخول على مجلة التجارب المرئية JoVE، وتوضيح طريقة الوصول إلى الفيديوهات التي تتناسب مع التخصصات والمواضيع العلمية المختلفة، إلى جانب شرح  خطوات إنشاء حساب على JoVE، وكيفية الاستفادة من التجارب المتاحة على الموقع.

 

جامعة قناة السويس تنظم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة JOVE العالمية

 

يذكر أن الحضور مجاني ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي (اضغط هنا)، كما توجد شهادة للحضور مقدمة من JOVE بالتعاون مع بنك المعرفة المصرى EKB.