الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

.. والاطمئنان على أوضاعهم

د.رضا حجازي يجري اتصالا هاتفيا برئيس البعثة التعليمية المصرية في السودان للتهنئة بعيد الفطر المبارك والاطمئنان على أوضاعهم

الجمعة 21/أبريل/2023 - 03:46 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • د.رضا حجازي يجري اتصالا هاتفيا برئيس البعثة التعليمية المصرية في السودان للتهنئة بعيد الفطر المبارك

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع خالد أحمد محمد نصر الدين رئيس البعثة التعليمية المصرية في دولة السودان الشقيق وعدد من أفراد البعثة، وذلك لتقديم التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك، والاطمئنان على أوضاع البعثة في ظل الظروف الحالية في الأراضي السودانية.

 

د.رضا حجازي يجري اتصالا هاتفيا برئيس البعثة التعليمية المصرية في السودان للتهنئة بعيد الفطر المبارك

 

د.رضا حجازي يجري اتصالا هاتفيا برئيس البعثة التعليمية المصرية في السودان للتهنئة بعيد الفطر المبارك.

 

 

د.رضا حجازي يجري اتصالا هاتفيا برئيس البعثة التعليمية المصرية في السودان للتهنئة بعيد الفطر المبارك

 

وخلال الاتصال، ثمن الدكتور رضا حجازي الدور الهام الذي تقوم به البعثة التعليمية المصرية من تقديم الخبرات والخدمات التعليمية المتميزة داخل دولة السودان الشقيق.

 

د.رضا حجازي يجري اتصالا هاتفيا برئيس البعثة التعليمية المصرية في السودان للتهنئة بعيد الفطر المبارك

 

كما أكد الوزير أنه يتابع عن كثب كافة التفاصيل المتعلقة بأوضاع البعثة البالغ عددها ١٥١ مدرسا وإداريًا بالتنسيق الكامل مع وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة والمصريين في الخارج لاتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن سلامتهم.

 

د.رضا حجازي يجري اتصالا هاتفيا برئيس البعثة التعليمية المصرية في السودان للتهنئة بعيد الفطر المبارك

 

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن الوزارة على تواصل دائم مع أسر أفراد البعثة لطمأنتهم والتأكيد على المتابعة المستمرة لأوضاعهم.

 

تدقيق يدوي وتصحيح إلكتروني..رضا حجازي يكشف الاستعدادات النهائية لـ امتحانات الثانوية العامة

 

وفى سياق مختلف، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، خلال اللقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أنه فيما يتعلق بإجراءات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، والخاصة بأعمال التصحيح، فإنه سيتم تصحيح الامتحانات إلكترونيا، وبالنسبة للأسئلة المقالية سيتم تصحيحها إلكترونيًا أيضًا من خلال عدد من المقدرين في ضوء مقاييس تقدير الأداء  لكل سؤال، بواقع 2 مصحح لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير.

 

كما سيتم التدقيق اليدوي لنسبة من الأوراق لضمان جودة التصحيح الإلكتروني، ومراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الإلكتروني، وإتاحة نموذج استرشادي للطلاب، مشابه لمواصفات امتحان نهاية العام، مع إجراء محاكاة لعملية التصحيح الإلكتروني للامتحانات أكثر من مرة للتأكد من جودة النظام.

 

وفي سياق شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بضرورة دمج التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي فى المنظومة التعليمية فى ضوء التحول الرقمى، وذلك من خلال إتاحة التدريب والمواد التعليمية الرقمية على موقع الوزارة، والاستفادة من مخزون الوزارة الرقمي لتنمية مهارات البحث العلمى لدى الطلاب، فضلًا عن أهمية المنصات التعليمية، وتعزيز تفعيل فترات المشاهدة التعليمية فى المدارس.

 

وقد وجه الوزير أيضا، خلال الاجتماع، بإضافة بعض الانشطة بداية من المرحلة الابتدائية تتضمن تعريف الطلاب بمبادئ اللغة المصرية القديمة "الهيروغليفية" بهدف تعزيز نشر ثقافة التعرف على الحضارة المصرية القديمة.

 

كما أكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة توفير الأنشطة التي تحقق مبادئ المبادرة الرئاسية رفقاء "قادرون باختلاف" من خلال التطبيق العملي لمهارات لغة الاشارة، وذلك بعد أن عممت الوزارة لوحات استرشادية على جميع مدارس الجمهورية بالإشارات الأكثر استخدامًا للطلاب الصم والبكم يصاحبها QR كود يظهر حركة الاشارة.

 

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء، مع خبراء الإدارة المركزية لتطوير المناهج لمتابعة مستجدات تنفيذ خطة تطوير المناهج.