الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

وكيل الأزهر ومحافظ شمال سيناء يفتتحان مجمع معاهد بئر العبد الأزهري

السبت 29/أبريل/2023 - 06:19 م
السبورة
  • وكيل الأزهر ومحافظ شمال سيناء يفتتحان مجمع معاهد بئر العبد الأزهري

افتتح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، واللواء محمد عبد الفضيل، محافظ شمال سيناء، اليوم السبت؛ مجمع معاهد بئر العبد الأزهري بحي الغزلان، بمدينة بئر العبد التابعة لمحافظة شمال سيناء، وذلك بحضور الشيخ أيمن عبد الغنى، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور أسامة الحديدي، المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ولفيف من قيادات الأزهر والقوات المسلحة ومحافظة شمال سيناء.

 

وكيل الأزهر ومحافظ شمال سيناء يفتتحان مجمع معاهد بئر العبد الأزهري

 

وأكد وكيل الأزهر خلال الافتتاح علي أن الأزهر كعبة العلم وحصن مهم من حصون الدين، وأن قرى مصر كافة في قلب الأزهر الشريف، فلا توجد قرية إلا ويوجد فيها منبرا للأزهر ينشر العلم والفكر الوسطي، مقدرا دور المحافظة في دعم المعاهد الأزهرية، وحل كافة المشكلات التي تعيق بناء المعاهد الأزهرية في المحافظة.

 

 

وكيل الأزهر ومحافظ شمال سيناء يفتتحان مجمع معاهد بئر العبد الأزهري

 

من جانبه وجه محافظ شمال سيناء، الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، علي جهوده في تطوير المعاهد الأزهرية والعملية التعليمية بها، والعمل على تخريج جيل متسلح بالدين والعلوم والمعرفة والفكر الوسطي المستنير، مثمنا دور القائمين على بناء هذا الصرح التعليمي الكبير.

 

وكيل الأزهر ومحافظ شمال سيناء يفتتحان مجمع معاهد بئر العبد الأزهري

 

يأتي ذلك في إطار متابعة واهتمام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لملف ‏التعليم الأزهري، والتأكيد على ضرورة توفير بيئة تعليم تساعد الطلاب على الابتكار والإبداع.

 

وكيل الأزهر يتفقد امتحانات النقل بلجان شمال سيناء


تفقد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف سير امتحانات النقل والتي بدأت أعمالها اليوم السبت، بمحافظة شمال سيناء، في جولة رافقه خلالها الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور أسامة الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ولفيف من قيادات الأزهر.

 

وتفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، لجان الامتحانات بمجمع فتيات "رابعة الابتدائي والإعدادي والثانوي"، ومعهد بئر العبد بنين، بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، كما تفقد سير الامتحانات بمحافظات مصر كافة عبر غرفة العمليات المركزية والمنعقدة برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية من خلال الاتصال إلكترونيا online باستخدام برنامج الاجتماعات عن بعد Microsoft teams، وذلك بالتواصل مع أعضاء لجان المتابعة ( بث مباشر ) في مختلف المعاهد الأزهرية بالمناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية.

 

واطمأن فضيلته على انطلاق عملية الامتحانات في سلامة ويسر، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر الطمأنينة والراحة النفسية للطلاب.