الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. 11 قرارا من الرئيس السيسي لعمال مصر

الإثنين 01/مايو/2023 - 02:56 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

اصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، 11 قرارا يخصون عمال مصر، جاء ذلك اثناء احتفال الرئيس بعيد العمال اليوم، والذى يوافق أول مايو من كل عام………… الرئيس السيسي . عيد العمال . قرارات الرئيس السيسي . عمال مصر . احتفال الرئيس بعيد العمال . 

 

وجاءت القرارات كالتالى: 


1- إنشاء صندوق رعاية للعمالة غير المنتظمة.

2- تفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء من صرف إعانة 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة.

3- إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان لتغطية التأمين على الحياة.

4- الالتزام بالنسبة المقرر لتشغيل ذوي الإعاقة وهي 5% في الحكومة والقطاع الخاص وقطاع الأعمال.

5- قيام المجلس الأعلى بدراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب بما يضمن الحفاظ على حقوق العمال.

6- ضمان تعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية.

7- سرعة انتهاء وزارة القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل.

8- سرعة الانتهاء من إجراءات المساواة بين الجنسين وزيادة معدلات تشغيل النساء وتنمية مهاراتهن.

9- إطلاق حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية لقيمة العمل.

10- تشجيع الشباب للعمل.

11- قيام الوزارات بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديدها.………… الرئيس السيسي . عيد العمال . قرارات الرئيس السيسي . عمال مصر . احتفال الرئيس بعيد العمال . 

 

عاجل.. نص كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى احتفالية ليلة القدر

كتبت/ هدى حسنى

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة في احتفالية وزارة الأوقاف بـ"ليلة القدر"، استهلها بالقول: "اسمحوا لي في البداية، أن أتوجه لكم بالتحية وللشعب المصري العظيم بخالص التقدير والتهاني، بمناسبة احتفالنا اليوم بليلة القدر المباركة وبقرب انتهاء شهر رمضان الكريم، وحلول عيد الفطر المبارك.. وإلى نص كلمة الرئيس………… الرئيس السيسي . عيد العمال . قرارات الرئيس السيسي . عمال مصر . احتفال الرئيس بعيد العمال . 
 

فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف
العلماء الأجلاء
السيدات والسادة الحضور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

اسمحوا لي في البداية، أن أتوجه لكم بالتحية، وللشعب المصري العظيم، بخالص التقدير والتهاني، بمناسبة احتفالنا اليوم، بليلة القدر المباركة، وبقرب انتهاء شهر رمضان الكريم، وحلول عيد الفطر المبارك بعد أيام. كل عام وأنتم بخير، ومصر والأمتان، العربية والإسلامية، في أمان وسلام.………… الرئيس السيسي . عيد العمال . قرارات الرئيس السيسي . عمال مصر . احتفال الرئيس بعيد العمال . 


واسمحوا لي ان أتقدم بالتهنئة لأخواننا المسيحيين.. كل عام وانتم بخير..

كما أود أن أرحب، بضيوف مصر الأعزاء، وأهنئ أبناءنا، حفظة كتاب الله، من مصر وجميع دول العالم، متمنيًا لهم التوفيق والسداد، وأن يكون القرآن الكريم، رفيقًا لهم، في وجدانهم وسلوكهم الطيب، بما يحقق المقصد الأسمى، من قراءته، وفهمه وتدبره، والعمل بقِيَمِهِ العظيمة.………… الرئيس السيسي . عيد العمال . قرارات الرئيس السيسي . عمال مصر . احتفال الرئيس بعيد العمال . 

وأتوجه بالتحية أيضًا، إلى رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، الأئمة والدعاة والقراء، معربًا عن تطلع الأمة كلها، إلى مواصلة الجهد المحمود، لنشر العلم الديني الوسطي، وتوضيح صحيح الإسلام، والتعريف بجوهره الحقيقي، كقوة دفعٍ إنسانيةٍ هائلة، من أجل الخير، والتقدم، والازدهار.……………  نص كلمة الرئيس. الرئيس عبدالفتاح السيسي. احتفالية ليلة القدر. وزارة الاوقاف. الشعب المصري. شهر رمضان.
 

الحضور الكريم..

إن الله سبحانه وتعالى، قد اصطفى من بين ليالي شهر رمضان، ليلة اختصها بمزيد من البركات والفضائل، بأن أنزل فيها القرآن، لتصبح ليلة الأمن والأمان والسلام، وليلة الرحمة والنور والهدى.……………  نص كلمة الرئيس. الرئيس عبدالفتاح السيسي. احتفالية ليلة القدر. وزارة الاوقاف. الشعب المصري. شهر رمضان.

إن هذه الليلة العظيمة، تمثل لنا مناسبة طيبة، للتفكّر والتأمل، في حجم ومدى هذا التغيير الهائل، الذي انطلق برسالة الإسلام، وطال جميع أركان الدنيا، ومَسّ جميع مناحي الحياة. 

تغيير هائل جذري، كان عماده العمل الصالح، المخلص النية لله ورسوله، والانطلاق نحو الجد والاجتهاد، بعزيمةٍ لا تلين، وإصرارٍ على تعمير الأرض، والصبر على المَكارِه، والتحمل في سبيل تحقيق الأهداف السامية. 

إن هذا الطريق.. طريق العمل الدؤوب، والكفاح المتواصل، والصبر الواثق، والإيمان المطمئن، هو السبيل الحتمي، لمن ابتغى السداد والنجاح. وهو الطريق الذي نهتدي به، ونمضي عليه، بثقةٍ في الله سبحانه وتعالى، وفي قدرات شعبنا العظيم وإمكاناته، وفي إيمان هذا الشعب، بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، وأنه لا جزاء للإحسان سوى الإحسان.
 

شعب مصر العظيم..

ختامًا، وفي هذه الأيام المباركة، ندعو الله أن يشمل مصر والأمتين العربية والإسلامية، والإنسانية كلها، بعنايته ورحمته. نرجوه سبحانه وتعالى، أن يهدي الإنسانية للرشد والتعقل، في جميع أمورها، وأن يُلهمنا جميعًا، الصواب والسداد، ويحيطنا بنفحات من حكمته ونوره، لتعيننا، على بذل المزيد من الجهد والعمل، بما يرضيه، ويحقق آمال شعوبنا في المستقبل الأفضل.

أشكركم جميعا، وكل عام وأنتم بخير، ومصر والعالم الإسلامي والعالم كله في أمن وسلام،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.