الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

افتتاح متحف قصر الزعفران بجامعة عين شمس.. السبت المقبل 

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 11:30 ص
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

اعلن الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أنه سيتم افتتاح  متحف قصر الزعفران بجامعة عين شمس يوم السبت القادم الموافق ٦ مايو………… متحف قصر الزعفران. جامعة عين شمس. الدكتور محمود المتيني. رئيس جامعة عين شمس.  قصر الزعفران. الدكتور ممدوح الدماطي.

 

وأوضح رئيس جامعة عين شمس، أن قصر الزعفران يجب أن يحظى بمكانته التراثية التي يستحقها، وأن يقدم لزائريه في صورة متحفية تراثية تُعرف بحقيقة القصر، بل وأن يحظى بمتحف تعليمي لأبناء الجامعة من الطلاب وأعضاء هيئة تدريس والعاملين وغيرهم من زائري جامعة عين شمس، مشيرا أنه قد وقع الإختيار على بدروم القصر ليكون متحفًا لعرض قطع أثرية حقيقية كجزء من الدور التعليمي للجامعة مع ربط المتحف بقصر الزعفران وقصته، حيث قام فريق عمل متميز بوضع تصور للمتحف طبقًا لأحدث أساليب العرض المتحفي بمجموعة آثار متميزة.………… متحف قصر الزعفران. جامعة عين شمس. الدكتور محمود المتيني. رئيس جامعة عين شمس.  قصر الزعفران. الدكتور ممدوح الدماطي.

واوضح الدكتور ممدوح الدماطي استاذ علم المصريات ووزير الآثار الاسبق وعميد كلية الاثار السابق أن المتحف يضم  مجموعة متميزة من المعروضات منها واجهة بوابة مقصورة الأمير نب ماعت رع بن الملك رمسيس التاسع (1125-1107 ق.م)، وكان يشغل منصب كبير كهنة الشمس (ور ماو) في معبد رع في إيونو، تمثال إيمحوتب من البرونز، والقاعدة من الألباستر، يرجع إلى الأسرة السادسة والعشرين- العصر الصاوي.. تابوت آدمي من الخشب عليه مناظر دينية لحماية المتوفى يرجع إلى الأسرة السادسة والعشرين.. العصر الصاوي
مجموعة من الخزف، صناعة غيبي التوريزي رائد الخَزَّافين زمن المماليك، القرن 8هـ/14م
مجموعة من النياشين والأوسمة والميداليات التذكارية للمملكة المصرية، عصر أسرة محمد علي القرن 1314هـ/1920م، بالإضافة إلي مجموعة من  مقتنيات الجامعة.………… متحف قصر الزعفران. جامعة عين شمس. الدكتور محمود المتيني. رئيس جامعة عين شمس.  قصر الزعفران. الدكتور ممدوح الدماطي.

 

جامعة عين شمس تنافس بـ 4 مرشحين بجائزة الملك عبد العزيز للبحوث

كتبت/ جهاد عبدالسلام

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

بعد إغلاق باب الترشح لجائزة الملك عبد العزيز للبحوث في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي 2023 في دورتها الثالثة" بعنوان التعليم في عالم ما بعد كورونا، وذلك في 30 أبريل 2023، https://www.arabccd.org/page/2153 ……….. جامعة عين شمس. جائزة الملك عبد العزيز للبحوث. قضايا الطفولة والتنمية. الوطن العربي. الدراسات العليا. مكتب الجوائز.
 

التنافس على الجائزة بـ 4 مرشحين

أعلن مكتب الجوائز بجامعة عين شمس التابع لقطاع الدراسات العليا أن الجامعة تنافس لهذا العام بعدد أربعة مرشحين استوفوا جميع بياناتهم للجائزة على قاعدة بيانات الجامعة للجوائز في مجالاتها المختلفة وجميع متطلبات الترشح والمتابعة مع مكتب الجوائز في جميع الإجراءات والخطوات.……….. جامعة عين شمس. جائزة الملك عبد العزيز للبحوث. قضايا الطفولة والتنمية. الوطن العربي. الدراسات العليا. مكتب الجوائز.

 

تقديم جميع أشكال الدعم الفنى

وقد تم تقديم جميع أشكال الدعم الفنى لهم من خلال مكتب الجوائز وجميع فريق العمل المعاون حتى الحصول على خطابات الترشح المعتمدة من رئيس الجامعة، وتنوعت المشاركات بين الكليات المختلفة بعدد 3 مرشحين من كلية الآداب، ومرشح واحد من كلية التربية بالجامعة.……….. جامعة عين شمس. جائزة الملك عبد العزيز للبحوث. قضايا الطفولة والتنمية. الوطن العربي. الدراسات العليا. مكتب الجوائز.

 

ويأتي هذا ضمن التشجيع والدعم الذي توليه الجامعة في مجال الجوائز من أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لما لهذا المجال من أهمية في تحقيق الريادة والتميز للجامعة.……….. جامعة عين شمس. جائزة الملك عبد العزيز للبحوث. قضايا الطفولة والتنمية. الوطن العربي. الدراسات العليا. مكتب الجوائز.

للتواصل مع مكتب الجوائز بجامعة عين شمس لتقديم الدعم الفنى عبر البريد الإليكتروني:
[email protected]

وللتقدم على قاعدة بيانات الجامعة للجوائز يتم التعبئة للرابط
https://staff.asu.edu.eg/ar/award-apply