السبت 03 يونيو 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

"مصر للمعلوماتية" تستقبل وفد جامعة روبرت جوردن

الأربعاء 03/مايو/2023 - 02:17 م
وفد جامعة روبرت جوردن
وفد جامعة روبرت جوردن

استقبلت جامعة مصر للمعلوماتية بمقرها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفد من جامعة روبرت جوردن Robert Gordon University - إحدى أعرق الجامعات باسكتلندا، وذلك للتعرف على الجامعة وما تملكه من إمكانيات متطورة، بالإضافة لبحث سبل التعاون الأكاديمي والبحثي وتبادل الخبرات في مجال البحوث العلمية وتبادل الزيارات…….. مصر للمعلوماتية. أعرق جامعات اسكتلندا. المملكة المتحدة. جامعة مصر للمعلوماتية. جامعة روبرت جوردن.

 

الترحيب بالحضور

ورحب الدكتور أحمد حسن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بوفد Robert Gordon University، خلال الإجتماع الذي حضره الدكتور عمر المصري عميد كلية الهندسة، والدكتورة سماء طاهر عميد كلية تكنولوجيا الأعمال، والدكتورة هدى مختار عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات، والدكتور أشرف زكي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم والدكتورة فاطمة حمدي الأستاذ المساعد بكلية الفنون الرقمية والتصميم.…….. مصر للمعلوماتية. أعرق جامعات اسكتلندا. المملكة المتحدة. جامعة مصر للمعلوماتية. جامعة روبرت جوردن.

 

إشادة بأهمية الزيارة

وأشاد الدكتور أحمد حسن، بأهمية الزيارة للمساهمة في تعزيز آفاق التعاون بين الجامعتين على كافة المستويات والأصعدة حيث تعد Robert Gordon University من أعرق الجامعات في اسكتلندا والمملكة المتحدة.…….. مصر للمعلوماتية. أعرق جامعات اسكتلندا. المملكة المتحدة. جامعة مصر للمعلوماتية. جامعة روبرت جوردن.

 

كما استعرض نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، التوجهات الاستراتيجية للجامعة الساعية إلى تمكين منظومة التحول الرقمي ودعمها بكوادر شابة مؤهلة بأعلى المعايير العلمية والعملية القائمة على تطوير المهارات، بما يتواكب مع متطلبات المستقبل، إضافة إلى البرامج الأكاديمية المتطورة التي تقدمها جامعة مصر للمعلوماتية لطلابها وكيفية تأهيلهم بكافة أنواع العلوم الحديثة في تخصصاتهم ليصبحوا قادرين على قيادة المستقبل.…….. مصر للمعلوماتية. أعرق جامعات اسكتلندا. المملكة المتحدة. جامعة مصر للمعلوماتية. جامعة روبرت جوردن.

 

وأبدى وفد جامعة روبرت جوردن، الذي ضم كل من البروفسير لين كلبرايد مسؤل التطوير الأكاديمي والخبرة الطلابية، والدكتورة ديونيلا بيتون نائب مدير التطوير الاقتصادي بالجامعة، سعادته بالتواجد في مقر جامعة مصر للمعلوماتية - أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وهو ما يتوافق مع طبيعة جامعة Robert Gordon University والتي تعد الأولى في اسكتلندا والثاني في المملكة المتحدة في مقياس معدل توظيف الخريجين بسبب علاقتها الوثيقة بالصناعة والأبحاث العلمية المؤثرة بهذا القطاع. فضلًا عن إمتلاكها حرم جامعي مميز على مستوى العالم، وذلك بالإضافة إلى أن الجامعة حصلت على تصنيف ذهبي في إطار التميز في التدريس (TEF) مما جعلها ضمن أفضل 20٪ من أفضل الجامعات في المملكة المتحدة لجودة التعليم والتعلم في مرحلة البكالوريوس.…….. مصر للمعلوماتية. أعرق جامعات اسكتلندا. المملكة المتحدة. جامعة مصر للمعلوماتية. جامعة روبرت جوردن.

 

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.…….. مصر للمعلوماتية. أعرق جامعات اسكتلندا. المملكة المتحدة. جامعة مصر للمعلوماتية. جامعة روبرت جوردن.

 

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (الهندسة، علوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامجا تعليميا متخصصا لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.…….. مصر للمعلوماتية. أعرق جامعات اسكتلندا. المملكة المتحدة. جامعة مصر للمعلوماتية. جامعة روبرت جوردن.