الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. أول تعليق من التعليم بشأن تعديل المجموع الكلى للثانوية العامة 2023

الإثنين 08/مايو/2023 - 09:17 ص
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الاخبار المتداولة بشأن تعديل المجموع الكلى للثانوية العامة الحالى 410 درجات الى الاقل بعد تقليل اسئلة امتحانات آخر العام للثانوية العامة 2022-2023……………. التعليم. تعديل المجموع الكلى  .الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام. الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازى. 


تقليل اسئلة امتحانات الثانوية العامة

وكان الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم قد أعلن عن تقليل اسئلة امتحانات الثانوية العامة لآخر العام، للعام الدراسي 2022-2023، فى مؤتمر صحفى الاربعاء الماضي.……………. التعليم. تعديل المجموع الكلى  .الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام. الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازى. 


لا تغيير للنهاية العظمى للدرجات

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تقليل عدد الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة لا يعنى تغيير النهاية العظمى لدرجات المواد الدراسية أو المجموع الكلي لامتحانات الثانوية العامة.……………. التعليم. تعديل المجموع الكلى  .الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام. الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازى. 


توزيع الدرجات على عدد الأسئلة الجديد بشكل متوازن

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن تم توزيع الدرجات على عدد الأسئلة الجديد بشكل متوازن، مشددة على أنه لا تغيير فى درجات مواد امتحانات الثانوية العامة أو المجموع الكلى للثانوية وهو 410 درجات.……………. التعليم. تعديل المجموع الكلى  .الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام. الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازى. 


المجموع الكلى لكل مادة كما هو

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن النهائيات الكبرى لكل مادة كما هى وأيضا المجموع الكلى، ولكن تم تعديل عدد الأسئلة مع إعادة توزيع الدرجات حسب نوعية الأسئلة سواء المقالية أو الاختيار من متعدد.……………. التعليم. تعديل المجموع الكلى  .الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام. الثانوية العامة. الدكتور رضا حجازى. 

 

التعليم تعلن عن ضوابط صارمة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية

 

السبورة
الدكتور رضا حجازي
  • التعليم تعلن عن ضوابط صارمة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية

أوضح خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة والمشرف على الإدارة العامة للامتحانات، أن هناك ضوابط صارمة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية، بحيث لا يمكن لأي طالب التقدم بهذا الطلب.

 

التعليم تعلن عن ضوابط صارمة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية

 

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أنه يشترط للطالب الراغب في تأجيل الامتحان للدور الثاني بالدرجة الفعلية أن تنطبق عليه إحدى هذه الحالات كالتالي:

– أن يكون مريضًا بمرض يعيقه عن أداء الامتحان.

– أن يصيبه مرضًا في يوم الامتحان أو اليوم السابق له مباشرة.

– أن يتعرض لوعكة صحية داخل لجنة الامتحان وينقل منها إلى المستشفى.

– وفاة شخص من أقارب الدرجة الأولى للطالب في يوم الامتحان.

– أن يكون عالقًا في الخارج في أحداث خارجة عن إرادته: كأن يكون مسافرًا السودان في التوقيت الحالي وتعذرت عودته قبل الامتحان.

 

التعليم تعلن عن ضوابط صارمة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية

 

وأكد خالد عبدالحكم، أن كل حالة من الحالات السابقة يطلب منها تقديم المستندات الدالة عليها، منوها إلى أنه في حالة المرض لا بد من تقديم شهادات مرضية معتمدة من مستشفى حكومي، وفي حالة الوفاة لا بد من إحضار شهادة الوفاة المثبت فيها التاريخ، كذلك في حالة التواجد بالخارج يحضر الطالب تأشيرة دخوله إلى مصر المؤرخة بتاريخ الوصول.

 

التعليم تعلن عن ضوابط صارمة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية

 

ولفت نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن هناك إجراءات تتبعها المديريات والإدارات التعليمية إذ تتواصل مع لجان النظام والمراقبة المسؤولة عن امتحانات الثانوية العامة، بأسماء الطلاب الذين تعرضوا لحالات طارئة تعيقهم عن دخول الامتحان لتأجيله للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

 

التعليم تعلن عن ضوابط صارمة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية

 

وقال خالد عبد الحكم، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية لعامة هذا العام نحو 750 ألف طالب وطالبة موزعين على 1088 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

 

التعليم تعلن عن ضوابط صارمة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجة الفعلية

 

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات المشددة لمكافحة الغش في الامتحانات، حيث تم تشكيل لجنة لفحص تحويلات الطلاب وخاصة الصف الثالث الثانوي، والتشديد على عدم السماح بعقد لجان امتحانات ثانوية عامة في لجان حدث بها غش جماعي، أو شغب سابقًا، فضلًا عن ضمان عدم دخول الطلاب اللجان بأي وسائل مساعدة للغش، وتغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، واستخدام العصا الإلكترونية للتفتيش؛ لضمان انضباط سير الامتحانات، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.