الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة ينفى تكريم "سميه الخشاب"

الخميس 11/مايو/2023 - 12:57 م
السبورة
  • مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة ينفى تكريم "سميه الخشاب"

نفي مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة تكريم عدد من الفنانين، مؤكدا أن الجهة التي تم الإعلان عنها كجهة تكريم تحت مسمي "منظمة الأمم المتحدة للفنون"، ليست ذات صلة بمنظمة الأمم المتحدة.

 

مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة ينفى تكريم "سميه الخشاب"

 

وذكر مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، في بيان له اليوم، أنه نما إلى علمه من خلال تقارير إعلامية، إقامة فعالية يوم الأحد، 7 مايو الجاري، نظمتها جهة تُطلق على نفسها "منظمة الأمم المتحدة للفنون"، وجرى خلال الفعالية، بحسب التقارير، تكريم عدد من الفنانين والشخصيات العامة.

 

مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة ينفى تكريم "سميه الخشاب"

 

ودعا مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، وسائل الإعلام إلى توخى الحذر من نشر الأخبار الخاصة بأنشطة الأمم المتحدة في مصر، وضرورة استقائها من مصادرها الرسمية، سواء من خلال مركز اعلام الأمم المتحدة في القاهرة، أو من خلال النشرات الصحفية الصادرة من مكاتب الأمم المتحدة أو عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة ينفى تكريم "سميه الخشاب"

 

جدير بالذكر، شاركت الفنانة سميه الخشاب، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور في احتفالية حصولها على الدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون ضمن احتفالية يوم الأحد الموافق 7 مايو، بالإضافة إلى تكريم بعض الفنانين.

 

إطلاق نموذج محاكاة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بأسوان


وفى سياق مختلف، قامت هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة أسوان تحت رعاية محافظة أسوان، بإطلاق نموذج محاكاة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لطلاب جامعة أسوان والأكاديمية.

 

ويأتي إطلاق نموذج المحاكاة في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2023-2030 بهدف إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على قضايا مكافحة الفساد وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية على مصر والعالم وتحليل أهم الجهود الوطنية والدولية المبذولة في هذا الشأن من خلال العديد من الأنشطة العملية والبرامج التدريبية المكثفة، وذلك من خلال أعمال النموذج الذي يتم تنفيذه على مدار شهرين كاملين. ولقد تقدم للمشاركة في أعمال النموذج نحو 255 طالب وطالبة من جامعة أسوان والأكاديمية.

 

حضر حفل الإطلاق بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان واللواء دكتور خالد سعيد رئيس قطاع التعاون الدولي بهيئة الرقابة الإدارية، والدكتورة سلوى طبالة استشاري أول الحوكمة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بالإضافة إلى ممثلي مشروع الحوكمة الاقتصادية، والطلبة والطالبات المشاركين في أعمال النموذج من جامعة أسوان والأكاديمية، وممثلين عن أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية وجامعة أسوان.