الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

محمود ابوالنصر رئيسا للجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة

الأحد 14/مايو/2023 - 04:54 م
د. محمود ابوالنصر
د. محمود ابوالنصر

قرر مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة تعيين الدكتور محمود ابوالنصر وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  السابق رئيسا لفرع الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة، وبدأ مهام عمله اليوم بمقر الجامعة بمدينة الشروق 

تم اختيار الدكتور محمود ابوالنصر لخبرته الكبيرة فى ادارة المؤسسات التعليمية 

 الدكتور محمود أبو النصر مواليد 1953م، 

- خريج كلية هندسة عين شمس عام 1975،  وحصل على الماجستير من نفس الكلية في 1981، وحصل على الدكتوراه من إنجلترا في 1986.

- خريج جامعة ريدنغ.

- شغل منصب وزير التربية والتعليم في حكومة حازم الببلاوي في 16 يوليو 2013

- يمتلك أكثر من 50 بحثًا علميًا في مجال الهندسة.

- له 4 اختراعات هندسية مسجلة.

- ممثل اليونسكو للتعليم الفني بشمال أفريقيا.

- من أعضاء هيئة تدريس بجامعة عين شمس.

وتم اختياره  مؤخرا   مقررًا مساعدًا للجنة التعليم بالمحور المجتمعي فى الحوار الوطني  

والدكتور محمود ابوالنصر حقق العديد من الانجازات لم يحققها وزيرا قبله فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى فترة ملتهبة واعاد الاستقرار اليها وسجله حافل بالانجازات خلال مشواره فى الحياة التعليمية 

الجامعة العربية المفتوحة منذ إنشائها في عام   ٢٠٠٢ تسعى  الى​ تطوير ونشر المعرفة، وبناء الخبرات وفقًا لمعايير الجودة العالمية، دون التقيّد بحواجز زمنية أو جغرافية، من أجل المساهمة في تهيئة القوى العاملة الأنسب لاحتياجات التنمية، وبناء مجتمع العلم والمعرفة في الدول العربية. فرع مصر يقف وفيًا لهذه الرسالة بفضل مساهمة أعضاء هيئة التدريس المتميزين، وموظفي الفرع المتفانين، والهيئة الطلابية المتنوعة والطموحة.

 

تعد الجامعة العربية المفتوحة فريدة من نوعها في منحها الخريجين درجة بكالوريوس مزدوجة: واحدة من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة (OU) والأخرى من الجامعة العربية المفتوحة. الدرجة المقدمة من الجامعة العربية المفتوحة معتمدة من وزارة التعليم العالي، ومصدق عليها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية؛ وبالتالي يعادل تلك التي تقدمها الجامعات المصرية.

تعتبر الجامعة العربية المفتوحة، محط اهتمام العديد من الطلاب حيث تتعدد الجامعات الخاصة في مصر، وتقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ويرغبون في الالتحاق بجامعات معينة. 

هي جامعة خاصة غير هادفة للربح معتمدة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات المصرية، أنشئت عام 2002، وتمنح الخريجين شهادتين تعادل درجة البكالوريوس أحدهما مصرية والأخرى بريطانية، وتقع الجامعة في مدينة الشروق خلف جهاز المدينة الحي الثامن. 

تضم الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر 6 كليات هي كلية إدارة الأعمال، كلية دراسات الحاسوب، كلية اللغات، الإعلام والاتصال الجماهيري، التصميم الجرافيكي وتكنولوجيا الوسائط المتعددة، وكلية التربية.