الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العام الــ 12 لرابطة الجامعات الاسلامية

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 09:50 ص
السبورة
  • رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العام الــ 12 لرابطة الجامعات الاسلامية

شارك الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا بالمؤتمر العام الــ 12 لرابطة الجامعات الاسلامية المنعقد اليوم بمدينة مكة المكرمة، بحضور الدكتور أسامة محمد العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، ولفيف من قيادات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الاسلامية في مختلف أنحاء العالم.

 

رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العام الــ 12 لرابطة الجامعات الاسلامية


أكد الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة على أهمية المؤتمرات العلمية التى تنظمها الرابطة لدورها فى تنمية التعاون بين الجامعات الإسلامية، والعمل على توافر الإمكانات البشرية والمادية فيها، وتنمية الاتصال بين الرابطة والمؤسسات الجامعية والثقافات الأخرى الإقليمية والعالمية.

 

جامعة طنطا تتقدم 54 مركزا عالميا بتصنيف  CWUR  لعام 2023

 

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا عن تحقيق الجامعة قفزة فى مكانتها في تصنيف CWUR  لعام 2023  حيث تقدمت هذا العام 54 مركزا عن العام الماضي وجاءت في المركز 1328 عالميا من بين 2000 جامعة عالمية مشاركة كما تقدمت الجامعة للمركز الثامن محليا بدلا من المركز العاشر وذلك ضمن ٢٠ جامعة مصرية مشاركة في هذا التصنيف.


أكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا أن الجامعة  تستهدف دائمًا تعزيز مكانتها فى التصنيفات الدولية من خلال العديد من الاجراءات التى تتخذها، ويأتى على رأسها تطوير منظومة البحث العلمي بالجامعة، وتشجيع النشر الدولي، من خلال زيادة مكافآت النشر الدولي والاهتمام بالأبحاث العلمية التطبيقية الموجه لقطاعات التنمية التي تخدم المجتمع وتساهم في دعم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

من جانبه أوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف CWUR يعتمد على أربعة مؤشرات مُعايرة بدقة لتقديم مُقارنات متوازنة وشاملة بين مؤسسات التعليم العالي العالمية وهي: جودة التعليم بنسبة 25%،توظيف الخريجين بنسبة 25%، تميز أعضاء هيئة التدريس بنسبة 10%، أداء البحث العلمي بنسبة 40%2030.

 

كما أشارت الدكتورة هاجر علم الدين مدير وحدة التصنيف بجامعة طنطا إلى أن الجامعة حققت المركز 1275 عالميا في أداء البحث العلمي بمعدل 68.7% مما يعكس حجم الدعم الذي تقدمه إدارة الجامعة لأعضاء هيئة التدريس وباحثيها.