الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

" التعليم" نتيجة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام.1444حققت الرغبة الأولى لأكثر من 72%

الخميس 18/مايو/2023 - 09:08 م
وزارة التعليم
وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم نتيجة إجراءات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1444هـ، التي اعتمدت قواعدها التنظيمية على مبدأ تكافؤ الفرص في نقل شاغلي الوظائف التعليمية، وحفظ حقوق المتقدمين والمتقدمات، وتحقيق الاستقرار المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات المتقدمين على النقل الخارجي.

 

اقرأ ايضا: تعرف علي كيفية الاستعلام عن حركة النقل الخارجي 1444 للمعلمين والمعلمات في 4خطوات

 30 ألفًا من شاغلي الوظائف التعليمية تم نقلهم 

 

وقالت الوزارة في بيان لها أن  نسبة من شملهم النقل الخارجي تجاوزت  أكثر من 45% من المتقدمين والمتقدمات للنقل بين المناطق والمحافظات، وبلغ عددهم أكثر من 30 ألفًا من شاغلي الوظائف التعليمية، كما تم تحقيق الرغبة الأولى في طلب النقل لأكثر من 72% من المتقدمين والمتقدمات.

 

اجراءات النقل تمنح المدرسين المدة الكافية للتقديم 

 

واعتمدت إجراءات النقل الخارجي التي أُعلنت نتيجتها قبل نهاية العام الدراسي بوقت كاف على سد الاحتياج التعليمي لإدارات التعليم من المعلمين والمعلمات، ومنحهم المدة الكافية للتقديم على النقل الخارجي.

 

وتتيح إجراءات النقل الخارجي إمكانية الاطلاع على نتيجة المفاضلة في نظام "نور"، والاعتراض على النتيجة إلكترونيًا من ذات النظام لمدة خمسة أيام عمل بدءًا من الأحد القادم تسهيلًا على المتقدمين والمتقدمات، وبما يعزز الشفافية والوضوح والعدالة في الإجراءات المتبعة في النقل الخارجي.