الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

فجرًا.. محادثات سرية بين أدمن جروبات الغش وأولياء الأمور والطلاب تكامشف المؤامرة

السبت 20/مايو/2023 - 08:01 ص
سكرين شوت من المحاظثة
سكرين شوت من المحاظثة على جروب الغش
  • فجرًا.. محادثات سرية بين أدمن جروبات الغش وأولياء الأمور والطلاب تكامشف المؤامرة

اقتحمت "السبورة" فجرا ٱحدى جروبات الغش التى تزعم أنها سيتم تداول امتحانات الشهادة الإعدادية من خلالها، مع التنبيه على أولياء الأمور والطلاب بإضافة ٥٠ عضو على الأقل.

 

فجرًا.. محادثات سرية بين أدمن جروبات الغش وأولياء الأمور والطلاب تكامشف المؤامرة

 

وأكد على أنه لن يسمح بتسريب الامتحان ونشره على الجروب إلا بعد إضافة الـ 50 عضو لكل عضو من الأعضاء الموجودين على الجروب. 

 

 

" src="">

 

فجرًا.. محادثات سرية بين أدمن جروبات الغش وأولياء الأمور والطلاب تكامشف المؤامرة

 

أوضح للأعضاء أن إضافة الأعضاء لن تجعلك تخسر شيئ بل العكس سوف تعود عليك بالنفع، وأشار أن هناك لينك خاص، والذى سوف يتم تسريب الامتحانات عليه على حد قوله فى الفيديو.

 

أول تعليق من "تعليم الجيزة" بشأن تسريب إمتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة

 

تواصلت "السبورة" مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بعد تداول عدد من جروبات الغش على مواقع التواصل الإجتماعي باعتباره مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية قبل بدء الامتحان بساعة كاملة.

 

أكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أن هذا التسريب لا يمت للحقيقة بصلة أنه مجرد نموذج استرشادي.

 

كما تداولت صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى صورة ضوئية لامتحان، باعتباره امتحان مادة الأحياء المرحلة الثانية للثانوية العامة، بعد بدء الامتحان بعشر دقائق.

 

كما أوضحت مديرية التربية والتعليم أن صفحات الغش استعانت بنماذج استرشادية لاختبارات اللغة العربية واستخدمتها على أنها تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2023 للفصل الدراسي الثاني لاستقطاب طلاب تالتة إعدادي وأولياء أمورهم للاشتراك في الصفحات الخاصة بهم.

 

وتهيب مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة على طلاب الصف الثالث الإعدادي عدم الانصياع وراء ما يتم تداوله من تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2023 سواء كان حقيقة أو شائعة والتركيز فقط على امتحانات الترم الثاني ومحاولة الإجابة عليها بالشكل الصحيح.

 

بيان مديرية التربية والتعليم

 

وأوضح بيان مديرية التربية والتعليم أنه تم اتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة بتحويل المتسببين في تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشئون القانونية ووقفهم عن العمل ثلاثة شهور وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق.

 

وأضاف بيان مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية: «بناءً على ماورد إلى ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بتسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية من رئيس غرفة العمليات هانى عنتر، وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وبعد التأكد من صحة الواقعة تقرر على الفور إحالة المتسببين في واقعة الغش إلى الشؤون القانونية ووقفهم عن العمل ثلاثة شهور وعرضهم على المحامى العام لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون تجريم الغش».

 

وقررت مديرية التربية والتعليم إلغاء امتحان الدراسات، وتأجيله إلى يوم السبت الموافق ٢٠ مايو وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة بين جميع الطلاب.