رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. زيادة جديدة في الأجور والمعاشات 7% بداية يوليو المقبل

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 12:41 م
فلوس
فلوس

مفاجآت عديدة تنتظر موظفي الجهاز الإداري للدولة وجميع العاملين بالمؤسسات الحكومية، حيث إنه من المقرر أن تبدأ الحكومة صرف الزيادات المالية الجديدة للعاملين بـ الجهاز الإدارى للدولة يوليو المقبل 2023…………… زيادة جديدة. الأجور. المعاشات 7% يوليو المقبل. الجهاز الإداري للدولة . الزيادات المالية. العاملين بالمؤسسات الحكومية.

 

تحقيق مستوى حياة كريمة للمواطنين

ولا تألو الدولة جهدا فى تحقيق مستوى حياة كريمة للمواطنين وتحسين أجورهم والمساهمة فى رفع الأعباء عن كاهلهم، بما يضمن لهم العيش وسط بيئة آمنة ينعمون بها لتتخذ مصر بذلك خطوة جادة فى إصلاح منظومة الأجور والمعاشات.…………… زيادة جديدة. الأجور. المعاشات 7% يوليو المقبل. الجهاز الإداري للدولة . الزيادات المالية. العاملين بالمؤسسات الحكومية.

 

 الزيادات المتوقعة لمرتبات موظفي الحكومة 

وفقا لمواد قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016، فإن الزيادات المتوقعة لمرتبات موظفي الحكومة في شهر يوليو المقبل، ستكون بسبب العلاوة الدورية، وهي بحد أدنى 7% لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة من قيمة الأجر الوظيفي، ولأصحاب المعاشات تتراوح من 10 إلى 15% من قيمة المعاش المصروف شهريا.…………… زيادة جديدة. الأجور. المعاشات 7% يوليو المقبل. الجهاز الإداري للدولة . الزيادات المالية. العاملين بالمؤسسات الحكومية.


ونصت المادة 37 من القانون على أن يستحق الموظف علاوة دورية سنوية فى الأول من يوليو التالى لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة بنسبة لا تقل عن (7%) من الأجر الوظيفى، على أن يعاد النظر فى هذه النسبة بصفة دورية منتظمة.…………… زيادة جديدة. الأجور. المعاشات 7% يوليو المقبل. الجهاز الإداري للدولة . الزيادات المالية. العاملين بالمؤسسات الحكومية.


ويجوز للسلطة المختصة منح الموظف علاوة تشجيعية بنسبة (5%) من أجره الوظيفى، وذلك طبقًا للشروط الآتية:

1- أن تكون كفاية الموظف قد حُددت بمرتبة كفء على الأقل عن العامين الأخيرين.

2- ألا يمنح الموظف هذه العلاوة أكثر من مرة كل ثلاثة أعوام.

3 - ألا يزيد عدد الموظفين الذين يُمنحون هذه العلاوة فى سنة واحدة على 10% من عدد الموظفين فى وظائف كل مستوى من كل مجموعة نوعية على حده، فإذا كان عدد الموظفين فى تلك الوظائف أقل من عشرة، تُمنح العلاوة لواحد منهم.…………… زيادة جديدة. الأجور. المعاشات 7% يوليو المقبل. الجهاز الإداري للدولة . الزيادات المالية. العاملين بالمؤسسات الحكومية.