رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" تشكر قرينة الرئيس الأمريكي بعد زيارتها لمدرسة السويدي

الأحد 04/يونيو/2023 - 11:36 ص
السبورة
  • "التعليم" تشكر قرينة الرئيس الأمريكي بعد زيارتها لمدرسة السويدي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أكدت خلاله أنها تتقدم بخالص التحية والتقدير للسيدة جيل بايدن قرينة الرئيس الأمريكي لزيارتها مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات.

 

 

"التعليم" تشكر قرينة الرئيس الأمريكي بعد زيارتها لمدرسة السويدي

 

أضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات تمثل نموذجا للتعاون المتميز بين الوزراة، ومشروع قوى عاملة مصر، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وشركات القطاع الخاص المصرية.

 

"التعليم" تشكر قرينة الرئيس الأمريكي بعد زيارتها لمدرسة السويدي


وأكدت وزارة التربية والتعلم والتعليم الفني، أنها تثمن التعاون المصري الأمريكي في مجال التعليم، حيث تشجع مصر الاستثمار في التعليم من خلال شراكات بين الوزارة والقطاع الخاص من أجل تحقيق مبدأ المكاسب المشتركة، كما اتخذت مصر الإجراءات اللازمة لضمان نجاح نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال إنشاء مجموعة من الجامعات التكنولوجية التي تفتح مسارات تعليمية أكاديمية إلى جانب انضمامهم إلى سوق العمل.

 

 

زوجة الرئيس الأمريكي تتفقد مع وزير التعليم مدرسة تكنولوجيا تطبيقية للبرمجيات

 

جدير بالذكر، عقب مجيئها لمصر أمس الجمعة، تفقدت السيدة الأولى للبيت الأبيض الدكتورة جيل بايدن، مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات، برفقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني، في سابقة هي الأولي من نوعها.

 

وتفقدت السيدة الاولي للبيت الابيض، الفصول الدراسية والمعامل المدرسية، واطلعت علي التجارب وابتكارات الطلاب بالمدرسة، ووقعت الدكتورة جيل بايدن، كلمة تذكارية للمدرسة خلال الزيارة علي لوحة معلقة داخل المدرسة للترحيب بالسيدة الأولي للييت الأبيض.

 

التقت السيدة الأولي للبيت الابيض بعدد من شباب مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات، ودار حديث مطول بينهم عن مستقبل البرمجيات، وتوجهت احدي الطالبات بتوجيه عدد من الأسئلة للسيدة الأولى للبيت الابيض، حيث سألتها عن تجربة زيارتها للمدرسة المصرية، حيث نص السؤال" ما اكثر الذي لفت انتباهك؟، واجابت الدكتورة جيل بايدن، قائلة، زرت المدرسة والفصول الدراسية التي تعمل علي التكنولوجيا، وهي في غاية الروعة، حيث قاموا بطرح العديد من الافكار المبتكرة والمثيرة، وهو يعتبر خيال، مثال علي ما يمكن الحصول عليه من التعاون بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر.


علقت الدكتورة جيل بايدن،عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، علي الصور التذكارية لزيارة المدرسة، قائلة،" الشباب مثل" بسملة وأحمد "، هم المستقبل والحاضر هنا في القاهرة، حيث تعمل الولايات المتحدة ومصر معًا مع الشركات المحلية لتوفير التدريب أثناء العمل للفصول الدراسية".

 

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة في بيان لها أمس الاول الخميس، أن السيدة الأمريكية الأولي جيل بايدن تصل القاهرة، الجمعة، في زيارة تستغرق يومين، أن مصر تعد المحطة الثانية لجولة الدكتورة بايدن والتى تستمر لمدة أسبوع، وتشمل أربع دول في المنطقة وبدأت في الأردن.

 

وأضافت أنه من خلال زيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستواصل السيدة الأولى البناء على عملها لتمكين الشباب وإعادة التأكيد على التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكات وتعزيز الأولويات المشتركة في المنطقة.

 

وأوضحت السفارة أن الدكتورة بايدن ستلتقي، خلال الزيارة في مصر، بالنساء والشباب، وتسلط الضوء على الاستثمارات الأمريكية التي تهدف إلى دعم مبادرات التعليم وزيادة الفرص الاقتصادية.


ووجهت جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للسيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، تشكرها خلالها بعد الترحيب الحار بها في مصر.

 

وكتبت جيل بايدن، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: «شكرًا لكم على الترحيب الحار في مصر أم الدنيا».