الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية اليوم

الإثنين 12/يونيو/2023 - 08:44 ص
لجان امتحانات
لجان امتحانات

يؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية، اليوم الاثنين، الموافق 12-6-2023، حيث ينتظم الطلاب فى لجان امتحانية، فى مادة التربية الدينية الاسلامية والمسيحية، فى تمام الساعة التاسعة صباحا، بينما يؤدى الطلاب فى الفترة الثانية امتحان مادة التربية الوطنية…………. طلاب الثانوية العامة. امتحان مادة التربية الدينية.  امتحان مادة التربية الوطنية. امتحانات الثانوية العامة. المواد غير المضافة للمجموع.

 

توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة على لجان الامتحانات

وتوافد طلاب وطالبات الثانوية العامة، على اللجان الامتحانية، من أجل آداء الامتحان في مادة التربية الدينية، حيث تبدأ الامتحانات فى تمام الساعة التاسعة صباحًا.…………. طلاب الثانوية العامة. امتحان مادة التربية الدينية.  امتحان مادة التربية الوطنية. امتحانات الثانوية العامة. المواد غير المضافة للمجموع.

 

امتحان التربية الدينية والوطنية كمواد نجاح ورسوب 

وتعتبر امتحانات اليوم فى المواد التى لا تضاف إلى المجموع، وأيضا أسئلة بسيطة جميعها ستكون اختيار من متعدد، ويؤدى الطلاب امتحان التربية الدينية والوطنية كمواد نجاح ورسوب ولا تضاف إلى المجموع الكلى للثانوية العامة.…………. طلاب الثانوية العامة. امتحان مادة التربية الدينية.  امتحان مادة التربية الوطنية. امتحانات الثانوية العامة. المواد غير المضافة للمجموع.
 

ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات

وفى نفس السياق.. أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية من أجل خدمة أبنائنا الطلاب، مشددًا على مديري المديريات التعليمية، ورؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان، مشددًا على منع الغش بكل أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء، لضمان انضباط سير الامتحانات.…………. طلاب الثانوية العامة. امتحان مادة التربية الدينية.  امتحان مادة التربية الوطنية. امتحانات الثانوية العامة. المواد غير المضافة للمجموع.
 

دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - ساعات سمارت أو إلكترونية”، فضلًا عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، موجها بالتنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا، كما أكد على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية للتفتيش في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).…………. طلاب الثانوية العامة. امتحان مادة التربية الدينية.  امتحان مادة التربية الوطنية. امتحانات الثانوية العامة. المواد غير المضافة للمجموع.