الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي العام

الإثنين 12/يونيو/2023 - 10:45 ص
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الاوراق والمستندات المطلوبة، للالتحاق طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية، للعام الدراسي 2022-2023، للصف الأول الثانوي العام………….. الأوراق والمستندات المطلوبة. الصف الأول الثانوي العام. الشهادة الاعدادية. المديريات التعليمية. العام الدراسي الجديد. وزارة التربية والتعليم. 

 

اعلان تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام 

واعتمدت المديريات التعليمية نتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2022-2023، منذ عدة أيام، ومن المنتظر أن يتم اعلان تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي المقبل 2023-2024.………….. الأوراق والمستندات المطلوبة. الصف الأول الثانوي العام. الشهادة الاعدادية. المديريات التعليمية. العام الدراسي الجديد. وزارة التربية والتعليم. 

 

الأوراق والمستندات المطلوبة

ويستعرض موقع السبورة الأوراق والمستندات المطلوبة من طلاب الشهادة الاعدادية للتقديم للصف الأول الثانوي العام، حيث جاءت كالتالي:


أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية و3 صور لها.

أصل شهادة الميلاد و3 صور لها.

صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب والأم.

6 صور شخصية للطالب أو الطالبة.

ملف التقديم ويجب أن يحتوي على: طلب الالتحاق والدمغات المطلوبة.………….. الأوراق والمستندات المطلوبة. الصف الأول الثانوي العام. الشهادة الاعدادية. المديريات التعليمية. العام الدراسي الجديد. وزارة التربية والتعليم. 

 

 

موعد وإجراءت تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا

عمرو نجيب

السبورة

أعلن حمدى مصطفى محمود مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا عن فتح باب التظلمات أمام طلاب الشهادة الإعدادية بداية من الغد الأحد  وتستمر لمدة 15 يوما وحددت المديرية أماكن وخطوات تقديم التظلمات.………….. الأوراق والمستندات المطلوبة. الصف الأول الثانوي العام. الشهادة الاعدادية. المديريات التعليمية. العام الدراسي الجديد. وزارة التربية والتعليم. 

 موعد وإجراءت تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا


 
وحددت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا الإجراءات والخطوات  للتقدم بتظلم على نتيجة امتحانات الشهاده الاعداديه للفصل الدراسي الثاني 2023 والتي تضمنت التالي: 

 موعد وإجراءت تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا


1- حضور ولي الأمر ومعه


2-صورة بطاقة الرقم القومي ( ولى الأمر )


3- إستمارة طلب التظلم  (متوفرة باللجنة) بالقطاعات الثلاثة مجانًا 


3-دفع قيمة التظلم في المادة المراد التظلم فيها وهو ٣٥ جنيه للمادة الواحدة علما بأن الجبر مادة والهندسة مادة


4- يتم الدفع واعتماد الطلبات بالإدارة التعليمية


5-بالنسبة للقطاع الشمالي إدارات (مغاغه - العدوه - بني مزار ) في إدارة بني مزار


 6- بالنسبة للقطاع الجنوبي إدارات( أبو قرقاص - ملوي - دير مواس) في إدارة ملوي.


7- اما بالنسبة للقطاع المركزي إدارات( مطاي -سمالوط -المنيا) في مديرية التعليم والتعليم بعد الساعة الثانية بعد الظهر. 


8- تم تحديد يوم وموعد الإطلاع علي صورة ورقة الاجابة بعد تسليم الطلبات للجنه معتمد ومختوم.………….. الأوراق والمستندات المطلوبة. الصف الأول الثانوي العام. الشهادة الاعدادية. المديريات التعليمية. العام الدراسي الجديد. وزارة التربية والتعليم.  

 

 موعد وإجراءت تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا
 

وفي سياق أخر وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، رسالة هامة لطلاب الصف الثالث الثانوي وتضمنت رسالة الوزير التالي:

 

 موعد وإجراءت تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا
 

 

وقال وزير التربية والتعليم “أتوجه بحديثي إليكم بمشاعر الأب قبل منصبي كوزير للتربية والتعليم والتعليم الفني..وها نحن على أعتاب امتحانات الثانوية العامة أتقدم إليكم بعدد من الرسائل التي قد تمثل نقاط مضيئة في حياتكم المقبلة..فأنتم عماد الوطن وحاضره ومستقبله..اجتهدوا في العلم فهو مفتاحكم لفرص المستقبل..واعلموا أن أدوات التقييم لا تقف عند مجرد اجتياز امتحانات فهي مرحلة في رحلتكم الطويلة في الحياة التي أتمنى من الله أن يسدد فيها خطاكم لنباهي بكم الأمة ونصنع بكم حاضرا مضيئا ومستقبلا باهرا لوطننا الحبيب..ضعوا أهدافكم أمامكم..واستعينوا بالإصرار على النجاح والثقة في قدراتكم فهي أدوات نجاحكم”.

 موعد وإجراءت تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا
 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم إيمانا بدوركم الهام في النهوض بمستقبل الأمة..أود أن أؤكد لكم أن الوزارة بذلت جهودا ضخمة لتوفير كافة سبل الراحة والتيسير لكم أثناء الامتحانات وضمان تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص..

 

وتابع وزير التربية والتعليم “اطمئنوا..واجتهدوا..واعلموا أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا خالص تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق”.

وفي سياق أخر أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي أن الوزارة لديها العديد من النماذج التعليمية الناجحة، مشيرا على سبيل المثال إلى مدارس النيل وهى شهادة مصرية دولية معترف بها، من كامبردج، مؤكدا أن الوزارة تستهدف تشجيع الاستثمار والتوسع في هذا النموذج من المدارس الذى شهد طفرة كبيرة وتميز لخريجيه.

وزير التربية والتعليم: مدارس النيل شهادة مصرية دولية معترف بها من كامبردج