الأحد 02 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

وزارتي الاتصالات والشباب تطلق أول ملتقى توظيف لخريجي مبادرة بُناة مصر الرقمية

الأحد 18/يونيو/2023 - 08:46 م
تطلق أول ملتقى توظيف
تطلق أول ملتقى توظيف لخريجي مبادرة بُناة مصر الرقمية

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة أول ملتقى توظيف لخريجي مبادرة بُناة مصر الرقمية بحضور أكثر من 40 شركة محلية ودولية وتوفير 450 فرصة عمل

 

قامت وزارتي الاتصالات والشباب بافتتاح أول ملتقى توظيف لخريجي مبادرة بُناة مصر الرقمية في التاسع من شهر يونيو. كان ذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. تلك المبادرة التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنح الماجستير المهني في بعض التخصصات التكنولوجية.

استمر الملتقي التوظيفي لمدة يومين بمبنى التعليم المدني بمركز شباب الجزيرة التابع لوزارة الشباب والرياضة. شارك في الملتقى أكثر من 40 شركة محلية وعالمية في العديد من القطاعات منها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك وغيرها وهو ما وفّر ما يصل إلى 450 فرصة عمل لخريجي المبادرة. هذا إلى جانب بعض الفعاليات التي تخللت ملتقى توظيف خريجي مبادرة بُناة مصر الرقمية منها عقد جلسات حوارية لمناقشة المستجدات المرتبطة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومستقبل العمل في ظل التحول الرقمي الذي تسعى مصر إلى تحقيقه.

تعتبر مبادرة مصر الرقمية أحد أبرز وأهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حسب ما أوضحه الوزير الدكتور عمرو طلعت. تهدف المبادرة إلى تدريب أوائل الخريجين ومنحهم درجة الماجستير المهني من جامعات عالمية رفيعة المستوى ومنحهم فرصة للتدريب العملي في الشركات الكبرى التي تعمل في القطاع مع تنمية ما لديهم من مهارات شخصية ولغوية من أجل بناء كوادر بشرية متكاملة تنطلق لسوق العمل على المستوى المحلي والدولي.

تكنولوجيا المعلومات والصناعات الحديثة

تستهدف مبادرة بُناة مصر الرقمية إعداد الشباب من أجل العمل في الصناعات الرقمية الحديثة والتي تمثل أحد أهم الصناعات التي تؤثر بشكل كبير في الاقتصاد القومي وتعمل بها العديد من الشركات الكبرى على الصعيد المحلي والدولي. يأتي ذلك في نفس الاتجاه التي تعمل فيه الدولة على تعزيز التحول الرقمي في مختلف القطاعات الخدمية مما يحسن من مستوى معيشة المواطن ويعمل على رفع إجمالي الناتج المحلي.

من أمثلة هذه الصناعات الحديثة هي صناعة الألعاب الإلكترونية حيث تحظى مصر بعدد كبير من المستخدمين، كما تتميز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بملايين من المستخدمين، ولا يعمل في إنتاج هذه الألعاب سوى عدد قليل من الشركات الدولية وبعض الشركات المحلية الصغيرة خاصة مع كون هذه المنطقة من أكثر المناطق نموًا في هذه الصناعة.

تسهم صناعة الألعاب بشكل كبير في الناتج المحلي حيث وصل إجمالي إيرادات صناعة العاب الفيديو لأكثر من 180 مليار دولار عالميًا، وتهتم مصر بالاستفادة من هذه الإيرادات لتعزيز الناتج المحلي. يأتي ذلك من خلال إعداد الكوادر البشرية التي تعمل على برمجة الألعاب وتشجيع الشركات والمؤسسات التي تهتم بإقامة فعاليات وبطولات الرياضات الإلكترونية.

تشير بعض الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية يمثل ما يقرب من 40% من عدد السكان في مصر، وهي نسبة كبيرة جديرة بالاهتمام. تمثل منصات الألعاب الإلكترونية الفورية أحد موارد الألعاب بالنسبة للاعبين الذين يتخذون منها وسيلة للترفيه والحصول على العوائد المالية أيضًا من خلال فهم شرح نظام الرهان على 1xbet. هذه المنصة تتيح للمستخدمين مئات من الألعاب المختلفة على الأجهزة الذكية، وتقدم للاعبين جوائز نقدية عند الفوز في أي لعبة إلى جانب خدمات متكاملة مثل الدعم الفني.

من هنا، تهتم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإعداد الأفراد المهتمين بهذه الصناعة على وجه التحديد وبالصناعات التكنولوجية بصفة عامة من أجل العمل على الدخول في صناعة الألعاب بحيث لا تكون مصر مجرد بلد مستهلك فقط. من خلال تقديم العديد من مسارات الدراسة والتدريب في القطاعات التكنولوجية المختلفة، وتوفير فرص العمل لخريجي مبادرة بُناة مصر الرقمية وغيرها من المبادرات الأخرى التي تطلقها وزارة الاتصالات.

تأكيدًا على ذلك، أشار الدكتور عمرو طلعت على أن الملتقى التوظيفي يوفر ما يصل إلى 450 فرصة عمل مميزة لخريجي المبادرة حرصًا من الوزارة على أن تكون المبادرة متكاملة حيث توفير مجالات الدراسة والتدريب العملي إلى جانب فرص العمل المناسبة.

وأشار وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، على أهمية المبادرات التنموية التي تخدم المجتمع مثل مبادرة بُناة مصر الرقمية، مثمنًا ما تقوم به من تنظيم الملتقى التوظيفي الذي يمنح الخريجين فرص عمل متنوعة في قطاعات مختلفة بمشاركة 40 شركة دولية ومحلية توفر فرص عمل متعددة، وأكد صبحي على أن وزارة الشباب والرياضة تشارك في إنجاح هذه المبادرات القيّمة من خلال إقامة ملتقيات التوظيف لمؤسسات القطاع الخاص في المنشآت الخاصة بالوزارة في المحافظات المختلفة بالتعاون مع المؤسسات والجهات المعنية.