الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل | تداول أسئلة امتحان اللغة الأجنبية للثانوية العامة على التليجرام.. والتعليم تحقق

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 10:02 ص
السبورة
  • عاجل | تداول أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة على التليجرام.. والتعليم تحقق

تداولت صفحات الغش الإلكترونى على جروبات الغش على تطبيق "تليجرام" صورا لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان، فيما تحقق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى الصور المتداولة للتأكد من صحتها.

 

عاجل | تداول أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة على التليجرام.. والتعليم تحقق


جدر بالذكر، انطلق منذ قليل امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب وطالبات الثانوية العامة، للعام الدراسي الجاري 2022-2023، حيث بدأ الامتحان فى تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 20 يونيو، على أن يستمر حتى الساعة 11 صباحًا.

 

التعليم: ورقة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة المتداولة قبل بداية الامتحان غير صحيحة

 

وفى نفس السياق، صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن صور ورقة امتحان الغة الأجنبية الثانية للشهادة الثانوية التي تم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق الامتحان صباح اليوم غير صحيحة وليس لها اي علاقة بمادة امتحان اليوم.

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

 

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

 

التعليم: عدم الحل في كراسة الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة والإجابة فى البابل شيت فقط

 

وفى سياق آخر، وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتنبيه على طلاب الثانوية العامة بعدم الحل في كراسة الأسئلة، لأنه لا يعتد بها، والتظليل بالقلم الجاف في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وذلك من أجل توفير وقت وجهد الطالب، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بعدم ترك أى كراسات أسئلة تخص الطلاب الغائبين داخل الصناديق وتسليمها لرئيس اللجنة.

 

وفي هذا الإطار، طمأن الدكتور رضا حجازي الطلاب على نظام التصحيح الالكتروني لورقة إجابة البابل شيت، مشيرا إلى أنه في حال وضع الطالب علامة خطأ (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الاجابة الصحيحة تظليلا كاملا، يصدر سيستم التصحيح الالكتروني انذارا للمراقب على سيستم التصحيح لمراجعة الاجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

 

كما أشار الوزير إلى أن أهم آليات ضوابط امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، هى مراجعة تطابق جميع نماذج الامتحانات (أ،ب،ج،د) مع نماذج الإجابة الخاصة بكل نموذج تمامًا، والالتزام بالدقة في توزيع أوراق الأسئلة والإجابة خاصة بالنسبة للمواد التي لها تراجم.