الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 فى الأسبوع الأول من يوليو المقبل

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 02:34 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
  • التعليم: إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 فى الأسبوع الأول من يوليو المقبل

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية، حيث أكدت الوزارة أنه من المقرر إعلان النتيجة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى، موضحة أنها ستعلن بعد انتهاء اعمال التصحيح ورصد الدرجات، حيث أن الموعد الأقرب لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 خلال الأسبوع الأول من يوليو 2023.

 

التعليم: إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 فى الأسبوع الأول من يوليو المقبل

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت انتهاء الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية، الخميس الموافق 8/6/2023، وفق الجدول المعتمد من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أدى (715432) طالب وطالبة الامتحانات في (2542) لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وذلك في عدد (1337) مادة امتحانية في الفترة من 27/5/2023 وحتى 8/6/2023، وقد تمت الامتحانات وفق الخطة الموضوعة لها بصوره ميسره للطلاب الممتحنين.

 

التعليم: إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023 فى الأسبوع الأول من يوليو المقبل

 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، أكدت أن إجمالي عدد مدارس التعليم الفني يبلغ 1300 مدرسة موزعة على محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى بعض المدارس والفصول الملحقة على مدارس التعليم العام، لافتًا إلى أنه تم تطوير عدد 881 مدرسة فنية، وتطبيق البرامج والمناهج المبنية علي منهجية الجدارات المهنية بها، وكذا استحداث 29 برنامجا ومنهجا جديدا بالتعاون مع ممثلي سوق العمل، أهمها (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - الذكاء الاصطناعي - تكنولوجيا النظم الأمنية - تكنولوجيا الطاقة النووية- اللوجستيات - صناعة الحلى والمجوهرات)، لافتًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير جميع مناهج التعليم الفني وتدريب جميع المعلمين وتطبيقها في جميع المدارس الفنية بحلول العام الدراسي 2024/2025.

 

 

وفى سياق مختلف، تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص التهنئة لجموع العاملين بالوزارة والمعلمين وزملائه وأبنائه الطلاب، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا المولى عز وجل أن يعيده علي مصرنا الحبيبة والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات والتقدم والازدهار.



وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إجازة عيد الأضحى المبارك لطلاب الثانوية العامة والملاحظين ورؤساء اللجان حتى 1 يوليو المقبل، موضحة أن الملاحظين المنتدبين لأماكن بعيدة عن محل إقامتهم عادوا إلى منازلهم لقضاء إجازة العيد مع ذويهم، مضيفة أنه يتم استئناف الامتحانات يوم الأحد 2 يوليو المقبل بالفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.

 

وواصلت كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في محافظات القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسبوط طبقا لجدول زمني مرن  تصحيح امتحانات الثانوية العامة طبقا لجدول زمني مرن حيث من المنتظر أن تنتهي أعمال التصحيح والرصد النهائية في مواد  الثانوية العامة ومن المتوقع أن يتم إعلان النتيجة  رسميا في الأخير من شهر يوليو القادم.

 

وقال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم أن أعمال التقدير لأي مادة من مواد الثانوية العامة لا تشمل وجود عينة عشوائية للمواد بل تتضمن عمل احصاء اجرائي " لنحو 1000 ورقة اجابة بابل شيت بشكل عشوائي للتأكد من عدم وجود مشكلة في إجابة أي سؤال.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن إجازة عيد الأضحى المبارك الخاصة بطلاب الثانوية العامة والملاحظين ورؤساء اللجان سوف تستمر وذلك حتى 1 يوليو المقبل.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية أن الملاحظين المنتدبين لأماكن بعيدة عن محل إقامتهم عادوا إلى منازلهم وذلك من أجل قضاء إجازة العيد مع ذويهم.

 

وتابعت وزارة التربية والتعليم أنه يتم استئناف الامتحانات يوم الأحد 2 يوليو المقبل بالفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.