الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تكشف عن مفاجأة سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن التصحيح الالكتروني

الخميس 29/يونيو/2023 - 09:08 ص
لجان امتحانات
لجان امتحانات

كشفت وزارة التربية والتعليم، مفاجأة لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022-2023، والذين يؤدون امتحانات آخر العام منذ يوم الاحد الموافق 18 يونيو الجاري، والذى سوف يستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو المقبل………… التعليم. مفاجأة سارة. طلاب الثانوية العامة. التصحيح الالكتروني. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام. 
 


لا توجد عينة عشوائية فى التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا توجد عينة عشوائية فى التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة، وسيتم مراجعة يدوية من كراسات إجابة امتحانات الثانوية العامة 2023، بعد انتهاء التصحيح الإلكترونى للتأكد من دقة التصحيح الإلكترونى وضمان حصول كل طالب على حقه، قائلة: لا نريد غلطة واحدة فى التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى هناك ضمانات كبيرة لخروج امتحانات الثانوية العامة كما يجب وخاصة أعمال التصحيح، متابعة: أعمال التصحيح لا تقل أهمية عن الامتحانات نفسها.………… التعليم. مفاجأة سارة. طلاب الثانوية العامة. التصحيح الالكتروني. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام. 
 

هناك معدل زمنى لانتهاء تصحيح كل مادة بامتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هناك معدل زمنى لانتهاء تصحيح كل مادة بامتحانات الثانوية العامة، قائلة: لا نستهدف السرعة فى التصحيح بل الدقة والشفافية، مشيرة إلى أنه قبل وضع كراسات البابل شيت على الماسح الضوئى يتم التأكد من تطابق كراسات البابل شيت مع نموذج الإجابة حسب ترقيمه سواء " أ ـ ب ـ ج ـ د".………… التعليم. مفاجأة سارة. طلاب الثانوية العامة. التصحيح الالكتروني. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام. 


البابل شيت هو ما يتم الاعتداد به فى أعمال التصحيح

وتابعت وزارة التربية والتعليم يجب أن يكون الطالب على يقين أن الدرجة التى سيحصل عليها هى درجته، موضحة أن البابل شيت هو ما يتم الاعتداد به فى أعمال التصحيح واى إجابة خارج البابل شيت لن يعتد بها.………… التعليم. مفاجأة سارة. طلاب الثانوية العامة. التصحيح الالكتروني. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام. 
 

وضع أكثر من باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن، أن الإجراءات التي تم اتخاذها والخاصة بورقة الإجابة وبيانات الطالب، تضمن عدم التلاعب في كراسات الإجابة أو تبديلها وتضمن نتائج الطلاب، حيث تم وضع أكثر من باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية سواء أعلى أو أسفل الورقة لإثبات ورقة الطالب أثناء التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023.………… التعليم. مفاجأة سارة. طلاب الثانوية العامة. التصحيح الالكتروني. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام. 
 


اجراءات التظلم على نتيجة الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه عند التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، ستكون الإجراءات مختلفة، سيتم تزويد الطالب بصورة كراسة الأسئلة الخاصة به وكذلك صورة البابل شيت الخاص به وكراسة الإجابة حتى يطمئن الطلاب كما سيتم إتاحة نموذج الإجابة لجميع المواد بعد انتهاء الامتحانات على موقع الوزارة.………… التعليم. مفاجأة سارة. طلاب الثانوية العامة. التصحيح الالكتروني. الثانوية العامة 2023. وزارة التربية والتعليم. امتحانات آخر العام.