الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
درس خصوصي

100 سؤال فى التفاضل والتكامل يضمن لك الحصول على الدرجات النهائية للثانوية العامة

الجمعة 07/يوليو/2023 - 07:35 م
السبورة
  • 100 سؤال فى التفاضل والتكامل يضمن لك الحصول على الدرجات النهائية للثانوية العامة

يقدم موقع السبورة خدمة مميزة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، للعام الدراسى الحالى 2022-2023، وذلك من خلال مراجعة ليلة الامتحان وملخص منهج التفاضل والتكامل فى 100 سؤال، تضمن لك الحصول على 100%، اعدها خبير المادة فى وزارة التربية والتعليم أ. عصام العربي.

 

100 سؤال فى التفاضل والتكامل يضمن لك الحصول على الدرجات النهائية للثانوية العامة

 

الحصول على الدرجات النهائية

 

وللحصول على الدرجات النهائية فى التفاضل والتكامل، لطلاب وطالبات الثانوية العامة من خلال المراجعة النهائية مع موقع السبورة، تابعوا المراجعة النهائية، والتى يتم نشرها يوميا.

 

100 سؤال فى التفاضل والتكامل يضمن لك الحصول على الدرجات النهائية للثانوية العامة

 

أقوى وأبرز المراجعات النهائية

 

وتعد المراجعة النهائية لطلاب وطالبات الثانوية العامة التى ينشرها موقع السبورة من اقوى وابرز المراجعات النهائية، والتى لن يخرج عنها امتحان آخر العام فى جميع المواد عن تجربة من خلال السنوات الماضية، حيث تأكد من خلال المراجعة النهائية حصول الطلاب على اكثر من 90% من الدرجات بعد المتابعة من خلال المراجعة النهائية فى الموقع، بالاضافة الى الاسئلة المتوقعة فى امتحان الثانوية العامة بالنص.

 

" src="">

 

" src="">

 

نكشف حقيقة "الباسل" مثير فتنة تسريب امتحان الفيزياء.. 4 قضايا نصب واحتيال وحكايات لا حصر لها 

 

 

وفى سياق مختلف، اثار مدرس فيزياء بالثانوية العامة  يدعى محمد سيد عبدالحفيظ ابراهيم وشهرته " محمد الباسل" بمدرسة زهراء الاندلس الثانوية الخاصة بمحافظة الفيوم، خلال الايام الماضية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى، دون التحقق بادعاء تسريب امتحانات مادة الفيزياء قبل اداء الطلاب الامتحان فيها باسبوع، وقال  أن معلمًا مشاركًا في وضع امتحان الفيزياء بامتحانات الثانوية العامة 2023 الذي أداه الطلاب، سربه قبل 6 أيام من انعقاده بنفس الأرقام والمسائل نفسها. ووصل به الأمر الى مطالبة وزارة التربية والتعليم باعادة الامتحان فى سلسلة من الفيديويهات على موقع التواصل الاجتماعى.

 

قائلا انها تتضمن امتحان الفيزياء 2023 لطلاب الثانوية العامة 2023، مشيرًا إلى أن المعلم عبدالوهاب الجندى مدرس فيزياء في البحيرة، الذي شارك في وضع الامتحانات بعد وضعها سربها لتلاميذه. في سابقة هي الأولى من نوعها على مدار تاريخ امتحانات الثانوية العامة.بالاضافة الى تحقيق التريند والدعاية لمنصته الجديدة التعلييمية التى يقوم بتمولها على حساب اثارة القتنه والتضليل داخل المجتمع المصرى.

 

وبالطبع نرفض تماما التصرف الذى قام به عبدالوهاب الجندى احد اعضاء لجنة واضعى امتحان الفيزياء مما وضعه فى هذا الموقف رغم عدم ادانته فى التسريب وكان الافضل ان يعتزل الدروس الخصوصية فور ضمه للجنة.

 

وفى الساعات الاخيرة نشر خبير مادة الفيزياء الاستاذ احمد الفخرانى  فيديو كشف فيه عدم صحة اداعاءت محمد الباسل حيث اكد ان ان الاسئلة المتداولة فى فيديوهات الباسل هى موجودة داخل كتاب المدرسة وكراسة المفاهيم للوزارة ومعظم الكتب الخارجية وباستثناء كتاب الذى يملكه محمد الباسل وهو "الشامل " الذى خلا من بعض الاسئلة التى جاءت فى امتحان مادة الفيزياء هذا العام 2023، بالرغم من وجودها داخل كتاب المدرسة ومعظم الكتب الخارجية الاخرى، وهذا من الاسباب الرئيسية لشن حملة لاثارة القلق والتغطية على المهزلة التى حدثت فى كتابه، وتبرير ذلك بأن هذه الاسئلة مسربة بمجرد ان مدرس يقوم بشرحها.

 

اكد الفخرانى لـ " السبورة "، انه لايوجد تسريب لامتحانات الفيزياء بعد مطابقة فيديوهات الجندى مع امتحان الفيزياء  2023، وذلك بالدليل بين فيديوهات الجندى المختصة بحصص شرحه اثناء العام الدراسى وما ذكره الباسل فى فيديوهاته، وهذا يكشف الحقيقة كاملة، متسائلا باستغراب كيف يعاد امتحان الفيزياء هل به اخطاء علمية هل هناك اسئلة خارج نطاق المنهج، ومطالبته بذلك لانه فضح كتابه الخارجى مطالبا وزارة التربية والتعليم بتقديم بلاغ ضده الى الجهات المسئولة بتضليل الرأى العام واثارة الفتنة وتشتيت طلاب الثانوية العامة واسرهم فى وقت حرج.

 

حاولت " السبورة " خلال الايام الماضية معرفة من هو محمد الباسل، وجدت كوارث كثيرة  حوله  ومحاط باالشبهات يتملك مجموعة من المكتبات فى الهرم وفيصل 4 قضايا  ارقام 23934 لسنة 2022،و 23935 عام 2020،و 23932 لعام 22022، 23933 لعام 2022من محكمة جنح طامية الجزئية، بتهم النصب والاحتيال وخيانة الامانة على بعض الاشخاص والمكتبات فى الفجالة وغيرها.

 

وهنا السؤال هل هى حرب شخصية بين باسل والجندى، ام غيره وصلت الى انعدام الاخلاق،وتضليل المجتمع، نحن لا نسبق الاحداث وحاولنا رصد الصورة كاملة.

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم  اصدرت بيانا رسميا  على بعد نشر الفيديوهات، قالت فيه، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بتشكيل لجنة بشكل عاجل للتحقيق في الادعاءات التي تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من قبل أحد الأشخاص حول إعطاء أحد أعضاء اللجنة التي وضعت امتحان الدور الأول للثانوية العامة في مادة الفيزياء دروس خصوصية لعدد من الطلاب قبل الامتحان وتسريب أجزاء منه لهم.

 

وأسفرت نتائج تحقيقات اللجنة عن عدم مطابقة ما تم تداوله من فيديوهات مع أسئلة الامتحان على النحو التالي:

 

أولا: الفيديو الأول المتداول تناول شرح لتكوين الهولوجرام مع وضع بعض الرموز على الأشعة مثل X وY، كما أن الرسم الموجود بالفيديو يختلف عن الرسم الموجود في الامتحان، والمسميات في ورقة الامتحان تختلف عن ما تضمنته الفيديو.

 

كما أن السؤال المتداول بالفيديو يشبه الأسئلة التي تتضمنها الكتب الخارجية.

 

ثانيا: الفيديو الثاني المتداول تناول شرح سؤال لتحويل الجلفانومتر إلى فولتميتر لنفس فكرة امتحان الفيزياء دور العام الدراسي 2020 / 2021.

 

كما أن الرسم الموجود بالفيديو يختلف عن الموجود في الامتحان في الأرقام، حيث كانت شدة التيار المار في الدائرة في الفيديو 2mA بينما في الامتحان كان مكتوب على الرسم 0.01A، كما أن أرقام فروق الجهد في الفيديو تختلف عن الأرقام المعطاة في المسألة وهذا السؤال المتداول بالفيديو يشبه أسئلة من امتحانات سابقة موجودة بالكتب الخارجية.

 

وأوضح شادى زلطة المتحدث الرسمي أن الشخص محل الادعاء يخضع حاليا للتحقيق من قبل الوزارة وكافة الجهات المعنية ذات الصلة، نظرا لإعطائه دروس خصوصية لمجموعة من الطلاب بما يتنافى مع موانع مشاركته في لجنة وضع الامتحان.