الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

تنسيق قبول الجامعات . إعفاء 1500 من أوائل الثانوية العامة من المصروفات الدراسية وقواعد التوزيع الجغرافى

الجمعة 21/يوليو/2023 - 09:36 م
عادل عبدالغفار المتحدث
عادل عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى
  • نتيجة الثانوية العامة.. إعفاء 1500 من أوائل الثانوية العامة من المصروفات الدراسية وقواعد التوزيع الجغرافى 

 

السماح بالتحاق طلاب الثانوية الازهرية بالحكومية بعد موافقة الجامعة والكلية 

 

أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى، أنه وفقا لقواعد القبول بالجامعات سيتم استثناء الـ 1500 طالب أوائل الثانوية العامة، بواقع 500 طالب لشعبة علمى علوم، و500 طالب لشعبة علمى رياضيات، و500 طالب لشعة الأدبى، من قواعد التوزيع الجغرافى للقبول بالجامعات.

 

نتيجة الثانوية العامة.. إعفاء 1500 من أوائل الثانوية العامة من المصروفات الدراسية وقواعد التوزيع الجغرافى 

 

وأضاف "عبد الغفار"، أنه سوف يتم استثناء طلاب شهادة الثانوية العامة من المصروفات الجامعية في الكلية خلال فترة الدراسة، وذلك في حال إذا حصل الطالب على تقدير ممتاز في نهاية كل فرقة دراسية أثناء المرحلة الجامعية الأولى، وذلك تشجيعا وتكريمًا للطلاب على تفوقهم فى الثانوية العامة.

 

نتيجة الثانوية العامة.. إعفاء 1500 من أوائل الثانوية العامة من المصروفات الدراسية وقواعد التوزيع الجغرافى 

 

كما اكد المجلس الاعلى للجامعات انه يسمح بقبول الطلاب الحاصلين  الثانوية الازهرية عام 2023 عن طريق مكتب التنسيق فى بعض الكليات والمعاهد وفقا للشروط والاعداد والكليات التى حددها المجلس بناء على موافقة الجامعة أو الكلية المعينة.

 

أول تعليق من "التعليم" بشأن تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة

 

تحذر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.

 

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

 

نتيجة الثانوية العامة.. إعفاء 1500 من أوائل الثانوية العامة من المصروفات الدراسية وقواعد التوزيع الجغرافى 

 

وتناشد الوزارة الطلاب وأولوياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.

 

كما تناشد الوزارة كافة وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والمتحدث الرسمي فقط فيما يتعلق بكافة المعلومات الخاصة بمؤشرات وموعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

 

نتيجة الثانوية العامة الأول من أغسطس..وارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات عن العام الماضى 

 

وفى سياق متصل، قررت وزارة التربية والتعليم  اعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة واسماء اوائل الثانوية على مستوى الجمهوريه يوم الثلاثاء الاول من شهر اغسطس المقبل، وكشفت المؤشرات عن ارتفاع الحد الادنى للقبول بالكليات عن العام الماضى.