الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

أفضل أفلام الكازينو التي أصدرتها هوليوود حتى الآن

السبت 22/يوليو/2023 - 12:59 ص
هوليوود
هوليوود

تتبع العديد من أفضل أفلام القمار مسارًا مشابهًا لبعضها البعض. غالبًا ما يصورون نوعًا محددًا جدًا بميزانية منخفضة ولا يميلون إلى الابتكار، ومع ذلك، فإن هذه الأفلام تتمتع بمكان لا يمحى في أذهان أي شخص يستمتع بإثارة القيام بالمقامرة.

The Gambler (1974)

يحكي The Gambler قصة أستاذ جامعي – يلعب دوره جيمس كان - لديه إدمان على المقامرة في الكازينو. مع استمرار أحداث الفيلم، نرى شخصية كان تنغمس في تدمير الذات وتصبح حالته العقلية غير مستقرة بشكل متزايد.

نظرًا لأن اقتراضه يزداد سوءًا بشكل مطرد وتهدد حاجته إلى الإثارة بتعريض حياته للخطر، يتطور الفيلم إلى ذروة ثابتة وذروة رائعة.

أُطلِق هذا الفيلم في عام 1974، لكنه حتى اليوم يمثل تحذيرًا شديدًا ضد الإدمان - من أي نوع - وللمقامرة دائمًا بمسؤولية. لا تقلق مع إعادة صنع عام 2014 من بطولة مارك والبيرج، فالأصل هو مكانه.

Uncut Gems (2019)

أحد أفضل أفلام القمار على Netflix بالتأكيد. يقدم آدم ساندلر أفضل أداء في حياته المهنية مثل Howard “Howie” Ratner، وهو صائغ فاشل في مدينة نيويورك لا يمكنه مقاومة الأعمال المحفوفة بالمخاطر المتمثلة في المراهنات الرياضية عالية المخاطر.

تلعب مراهنات الدوري الاميركي للمحترفين دورًا مركزيًا في القصة، حيث يتفوق كيفن غارنيت سابقًا في بوسطن سيلتيكس وبروكلين نتس في دور الدعم، حيث لعب نسخة خيالية من نفسه (تم تعيين الفيلم في عام 2012، عندما كان غارنيت لاعبًا نجمًا في فريق سيلتيكس) .

قد تكون الحدة شاملة لغير المقامرين، ولكن أولئك الذين يستمتعون بإثارة المراهنات الرياضية سيكونون قادرين على التعاطف مع شخصية ساندلر، بغض النظر عن مدى كونه مقامرًا منحطًا. يقدم هذا الفيلم تذكيرًا صارخًا آخر بأنه لا يجب عليك مطلقًا المقامرة بأكثر مما يمكنك تحمل خسارته. من الأهمية بمكان المشاركة في هذه الأنواع من الألعاب بمسؤولية والحماية من مخاطر إدمان المقامرة. يوصي الخبراء في موقع alplatformmedia.com باستراتيجيات فعالة لتجنب مثل هذه المواقف وتقديم إرشادات حول كيفية اطلب المساعدة إذا وجدت نفسك تعاني من الإدمان.

High Roller: The Stu Ungar Story (2003)

تم إصدار هذا الفيلم قبل بضعة أشهر فقط من فوز Chris Moneymaker بالحدث الرئيسي لبطولة العالم للبوكر لعام 2003، هذا الفيلم - الذي يحمل عنوان "Stuey" و "High Roller" في بعض البلدان - ظهر في وقت مبكر جدًا لجني الأرباح من طفرة البوكر في لعبة البوكر منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

على الرغم من الميزانية المنخفضة إلا إنه فيلم سيرة ذاتية جيد الصنع يصور - في مجمله - حياة Stu Ungar الفائز الوحيد ثلاث مرات في Wold Series of Poker.

يروي الفيلم نزول شاب ذكي بوعد كبير، يصبح مدمنًا على المخدرات، وتمول القمار تلك العادات من خلال مهاراته الهائلة في لعب البوكر. على الرغم من كونها قصة مدمرة بقدر ما هي مسلية، بالنسبة للكثيرين، فإن هذا الفيلك سيكون بمثابة جوهرة غير مكتشفة.

Molly’s Game (2017)

ظهر كاتب السيناريو الشهير آرون سوركين، المعروف بأفلام A Few Good Men و The West Wing و Moneyball، لأول مرة كمخرج في لعبة Molly’s Game. استنادًا إلى مذكراتها، يعرض هذا الإصدار سريع الخطى لعام 2017 القصة الحقيقية لنادي البوكر الحصري تحت الأرض التابع لمولي بلوم للاعبين الأثرياء.

ما يجعل هذا الفيلم يبرز عن الآخرين في القائمة هو كون الشخصية الرئيسية أنثى في مجال القمار الذي يهيمن عليه الذكور، لكن تصوير جيسيكا تشاستين لـ Bloom كان بارعًا بقدر ما يأتي. يتفوق إدريس إلبا أيضًا في دور الدعم، بينما تضيف المظاهر الرائعة لكريس أودود وجو كيري (أشياء غريبة) لمسة مرحة من الفكاهة.

سيتركك الفيلم تتساءل عن لاعبي البوكر المشاهير الذين شاركوا بالفعل في الألعاب التي استضافتها Bloom في لوس أنجلوس ونيويورك في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وهذا المقال الذي كتبته The Ringer يذهب إلى حد ما إلى تحديد هوية "Poker Princess" في دليل هاتفها.