الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أولياء الأمور: تكلفتها أقل من الثانوية ووظيفتها مضمونة

أوائل الشهادة الإعدادية يلتحقون بمدارس التمريض بالمنوفية

السبت 12/أغسطس/2023 - 10:20 ص
السبورة
  • أوائل الشهادة الإعدادية يلتحقون بمدارس التمريض بالمنوفية

اتجه أولياء الأمور حلمهم لأبنائهم الي مدارس التمريض بمحافظة المنوفية تحديدًا أوائل الشهادة الإعدادية، لدرجة تقديم أوائل المحافظة الحاصلين على الدرجة النهائية للالتحاق بتلك المدارس المنتشرة في العديد من الأماكن.

 

أوائل الشهادة الإعدادية يلتحقون بمدارس التمريض بالمنوفية

 

وأكد عدد من أولياء أمور الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، لـموقع السبورة، أن الوقت الحالي يشهد إقبالا كبيرا على المدارس الفنية وخاصة مدارس التمريض، لما تتمتع به تلك المدارس بتوفير فرص عمل مباشرة بعد التخرج منها.

 

أوائل الشهادة الإعدادية يلتحقون بمدارس التمريض بالمنوفية

 

وأكد أحد أولياء الأمور بأنه قدم لابنته في المدارس الفنية،و أن كريمته حصلت على مجموع 277 وكان حريصا على التقدم بأوراقها في مدرسة التمريض، حتى تتمكن من الحصول على فرصة عمل بمجرد تخرجها من المدرسة.

 

أوائل الشهادة الإعدادية يلتحقون بمدارس التمريض بالمنوفية

 

وأضاف آخر، أن ابنته حاصلة على 279 في الشهادة الإعدادية ولكنه اختار أن يقدم لها في مدرسة التمريض ومثلهم الكثيرين من أولياء الأمور، نظرا لصعوبة المرحلة الثانوية في الوقت الحالي، وتكلفتها على الأسر، بالإضافة إلى أنها وظيفة مضمونة للطالب، ومن الممكن أن يستكمل دراستها.

 

نتائج القبول في مدارس التمريض بالمنوفية

 

وحصل موقع السبورة على نتيجة القبول في مدرسة التمريض التابعة لمستشفى الهلال بشبين الكوم، حيث تبين نجاح كل من شهد فأبو شرقاوي، يمنى ماهر خلف الله، أوائل الشهادة الإعدادية بالمنوفية والحاصلتين على الدرجات النهائية، كما أوضح كشف النجاح والبالغ 35 طالبة بالمدرسة أن أقل مجموع في المقبولين بلغ 277 درجة.

 

16 مدرسة للتمريض في المنوفية تفتح أبوابها أمام أوائل الشهادة الإعدادية

 

ويوجد في محافظة المنوفية 16 مدرسة تمريض بخلاف ثلاث مدارس يوجد بها فصل واحد، وتحظى تلك المدارس في الآونه الأخيرة باهتمام أولياء الأمور والطلاب من الحاصلين على الدرجات الكبيرة نظرا لما توفره تلك المدارس من تدريب وعمل بعد انتهاء الدراسة مباشرة، بالإضافة إلى إمكانية استكمال الدراسة الجامعية للمتميزين.

 

مدارس التمريض بالمنوفية تستهدف أوائل الشهادة الإعدادية

 

وأصدرت مديرية الصحة بالمنوفية بيانًا للتنسيق قبل التقديم بالشروط الواجب توافرها في الطلاب المتقدمين لمدارس التمريض التابعة لها، حيث وضح التنسيق الإرشادي استهداف أوائل الطلاب الحاصلين على الدرجات العليا في امتحانات الشهادة الإعدادية، وجميعها فوق 270 درجة عدا مدرسة واحدة وهي مدرسة السادات نظرا لبعدها الجغرافي.

 

أوائل الشهادة الإعدادية يلتحقون بمدارس التمريض بالمنوفية

 

ويحدد القبول في مدارس التمريض حسب المجموع وامتحانات الحاسب الآلي والإملاء واللغة الإنجليزية، والذي يشرف عليها عدد من المختصين في تلك المدارس.