الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة البريطانية في مصر تفتح باب القبول لطلاب الثانوية العامة

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 02:06 م
الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، فتح باب القبول للعام الجامعي الجديد 2023/2024، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية للالتحاق بكلياتها المختلفة……….. الجامعة البريطانية. مصر. طلاب الثانوية العامة. العام الجامعى الجديد. الدكتور محمد لطفي. الشهادات العربية والأجنبية. 

 

الجامعة البريطانية تعلن الحد الأدنى للقبول بها

وأوضحت الجامعة البريطانية أن الحد الأدنى للتقدم بكلياتها، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الجامعات الخاصة، كما يلي، 78%طب الفم والأسنان،وكلية الصيدلة72%، وكلية الهندسة68%، وكلية هندسة الطاقة والبيئة 68%، وكلية علوم الحاسب 62%، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، كلية التمريض، الآداب والإنسانيات، الفنون والتصميم، الاتصال والإعلام، القانون 55%.……….. الجامعة البريطانية. مصر. طلاب الثانوية العامة. العام الجامعى الجديد. الدكتور محمد لطفي. الشهادات العربية والأجنبية. 

 

الشروط المطلوبة

وأكدت الجامعة ضرورة توافر عددًا من الشروط في الطلاب المتقدمين، وفقًا لإجراءات القبول والحد الأدنى المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الجامعات الخاصة والأهلية.……….. الجامعة البريطانية. مصر. طلاب الثانوية العامة. العام الجامعى الجديد. الدكتور محمد لطفي. الشهادات العربية والأجنبية. 

 

التقديم عبر هذا الموقع

ويمكن التقدم للتسجيل بالجامعة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة www.bue.edu.eg أو من خلال التقدم المباشر بمقر الجامعة بمدينة الشروق وسداد رسوم التسجيل المطلوبة، وأداء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.……….. الجامعة البريطانية. مصر. طلاب الثانوية العامة. العام الجامعى الجديد. الدكتور محمد لطفي. الشهادات العربية والأجنبية. 

 

وأشارت الجامعة البريطانية في مصر إلى أن الكليات المتاحة للعام الجامعي المقبل 2023/2024، هي كليات الهندسة، هندسة الطاقة والبيئة، طب الأسنان، التمريض، القانون، الاتصال والإعلام، الفنون والتصميم، الصيدلة، علوم الحاسب ونظم المعلومات، الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، الآداب والإنسانيات.……….. الجامعة البريطانية. مصر. طلاب الثانوية العامة. العام الجامعى الجديد. الدكتور محمد لطفي. الشهادات العربية والأجنبية. 


وكان قد وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على قيام طلاب الثانوية العامة دفعتي 2022/2023، بالتقديم للجامعات الخاصة عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية.……….. الجامعة البريطانية. مصر. طلاب الثانوية العامة. العام الجامعى الجديد. الدكتور محمد لطفي. الشهادات العربية والأجنبية. 

 

جديرًا بالذكر أن الجامعة البريطانية في مصر هي واحدة من أهم وكبرى الجامعات الخاصة في مصر، وتطبق أفضل معايير التعليم البريطاني كما تمنح خريجيها الشهادات الثنائية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصريةومن الجامعات الأجنبية ذات الشراكة وهي (London South Bank University & Manchester Metropolitan University&Queen Margaret Universit)، والجامعة حاصلة على المركز والأول على مستوى الجامعات الخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وفقًا لتصنيف QS البريطاني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما احتلت الجامعة البريطانية المركز الأول في الفيزياء في مصر والثالثة في إفريقيا، وفقًا لتصنيف «شنغهاي».……….. الجامعة البريطانية. مصر. طلاب الثانوية العامة. العام الجامعى الجديد. الدكتور محمد لطفي. الشهادات العربية والأجنبية.