الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عمرو عدلى: تبادل طلابي بين الجامعة اليابانية وجامعات "ريتسوميكان" و"ناغويا " و"كيوشو" باليابان

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 12:13 م
الدكتور عمرو عدلى
الدكتور عمرو عدلى

صرح الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بانه فى اطار حرص الجامعة على دعم ملف التبادل الطلابى مع كبرى الجامعات فى اليابان  سافر 17 طالبا وطالبة بالجامعة الى جامعة ريتسوميكان، كما سافر 4 طلاب الى جامعة ناغويا، وسافر 5 طلاب الى جامعة كيوشو………….. الدكتور عمرو عدلى. الجامعة  اليابانية. جامعة ريتسوميكان. جامعة ناغويا. جامعة كيوشو. اليابان. 
 

أوضح رئيس الجامعة أن هؤلاء الطلاب  قد حصلوا على منحة ممولة بالكامل من الدولة المصرية لمدة عام او فصل دراسي، موضحا انه يتم معادلة المواد التى قاموا بدراستها فى اليابان عند عودتهم الى الجامعة المصرية اليابانية.………….. الدكتور عمرو عدلى. الجامعة  اليابانية. جامعة ريتسوميكان. جامعة ناغويا. جامعة كيوشو. اليابان. 

 

أضاف ان التبادل الطلابى مع الجامعات اليابانية يدعم التدريب العملى لطلاب الجامعة، كما يتيح لهم فرصة التعرف على الثقافات المختلفة فى اليابان.………….. الدكتور عمرو عدلى. الجامعة  اليابانية. جامعة ريتسوميكان. جامعة ناغويا. جامعة كيوشو. اليابان. 

 

الجامعة المصرية اليابانية تحصد الجائزة الدولية لريادة الأعمال

الدكتور عمرو عدلى
الدكتور عمرو عدلى 

 

  • الجامعة المصرية اليابانية تحصد الجائزة الدولية لريادة الأعمال

أعلن الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن فوز الجامعة بالجائزة الدولية، لأفضل جامعة من حيث مؤشرات دعم ريادة الأعمال، والتى يمنحها المجلس الدولى للصناعات الصغيرة بواشنطن، موضحًا أن الجائزة تم الإعلان عنها خلال اليوم الأخير للمؤتمر السنوى للمجلس، والذى عقد خلال الفترة من ٩-١٤ يوليو بمدينة جوانجو بكوريا الجنوبية.………….. الدكتور عمرو عدلى. الجامعة  اليابانية. جامعة ريتسوميكان. جامعة ناغويا. جامعة كيوشو. اليابان. 

 

الجامعة المصرية اليابانية تحصد الجائزة الدولية لريادة الأعمال


أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بفوز الجامعة بهذه الجائزة الدولية، والتى تأتى تتويجا للاستفادة من الخبرات اليابانية، وكذلك لجهود الجامعة فى دعم ريادة الأعمال من خلال الحاضنة التكنولوجية، والوحدات الاستشارية، والمعكسرات العلمية للطلاب، وكذلك استثمار الابتكارات، والكم الكبير من براءات الاختراع، الناتجة عن جهود اساتذة وباحثين متميزين، وكذلك إداريين وخبراء على أعلى مستوى من الكفاءة.………….. الدكتور عمرو عدلى. الجامعة  اليابانية. جامعة ريتسوميكان. جامعة ناغويا. جامعة كيوشو. اليابان. 

 

الجامعة المصرية اليابانية تحصد الجائزة الدولية لريادة الأعمال

 

أوضح د.عمرو عدلى، أن الجامعة تولى اهتماما لدعم ريادة الأعمال، وتكوين الشركات الناشئة، حيث تم إنشاء حاضنة دراجون للأعمال، لربط البحث العلمى بالصناعة، ولمساعدة الباحثين والطلاب ورواد الأعمال الذين يمتلكون مخرج بحثى أو نموذج أولى أو ابتكار ينتج عنه منتج قابل للتسويق في أحد المجالات التكنولوجية، لتأسيس شركة ناشئة، كما أن الحاضنة تدعم الأفكار، ونتائج الأبحاث القابلة للتحول لشركات، وخلق شراكات تنافسية فى المجالات الاقتصادية.

 

الجامعة المصرية اليابانية تحصد الجائزة الدولية لريادة الأعمال


فضلا عن دور الحاضنة فى دعم برامج التنمية الاقتصادية وتسويق التقنيات الناتجة عن البحث العلمي والابتكار وذلك لدعم اقتصاد المعرفة تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

تقديرا لجهوده وانجازاته.. الجامعة المصرية اليابانية تكرم نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية

 

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  حفلا  لتكريم  الدكتور ماساكى سوزوكي نائب رئيس الجامعة للشئون الدولية   قبل عودته الى اليابان تقديرا   لإنجازاته وجهوده واسهاماته فى  النهوض بالجامعة  المصرية اليابانية  خلال فترة تولية  منصب نائب رئيس الجامعة  للعلاقات الدولية حيث قام الدكتور عمرو عدلى باهدائة درع الجامعة وأشاد بما حققه من انجازات للجامعة فى فطاع العلاقات الدولية والاقليمية وجهوده فى دعم الشراكات العلمية للجامعة مع كبرى الجامعات اليابانية.

 

خلال الحفل وجه المهندس جودسون نيافوركبا، رئيس ممثلي الطلاب الدوليين كلمة اشاد فيها بما قدمه  الدكتور  سوذوكى الطلاب الدوليين ودعمه الدائم لهم  كما تضمن الحفل كلمات لكل من المهندس كوداكواشي نياموتشيوا، ماجستير في الهندسة وعلوم المواد، ورزان يوسف، رئيسة قسم الشؤون الإقليمية والدولية، في الحدث،  و الدكتور أوكانو تاكاسي، المستشار الرئيسي للجايكا في E-Just.


أعرب  الدكتور ماساكي سوزوكي،  خلال كلمته عن سعادته بتكريم الجامعة المصرية اليابانية له ووجه الشكر للحضور متمنيا  للجامعة  استمرار تحقيق المزيد من النجاح والتقدم.

facebook