الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

محافظ الجيزة يعتمد ترقية أكثر من خمسة آلاف موظف بمديرية التربية والتعليم

الخميس 24/أغسطس/2023 - 10:20 ص
اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
  •  محافظ الجيزة يعتمد ترقية أكثر من خمسة آلاف موظف بمديرية التربية والتعليم

بعد استيفائهم البرامج التدريبية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حركة ترقيات 5064 شاغلي وظائف المعلمين من أخصائيين اجتماعيين ونفسيين وتكنولوجيا وصحافة وأمناء المكتبات بمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

محافظ الجيزة يعتمد ترقية أكثر من خمسة آلاف موظف بمديرية التربية والتعليم


وذلك بناء على القرار الصادر برقم «١٠٤٧» لسنة ٢٠٢٣، الذي ينص على أنه إعتبارًا من ١ يناير ٢٠٢٣ يتم ترقية «٤٨٦٢» من شاغلي وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائين الاجتماعيين، والأخصائين النفسيين، وأخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات، وذلك من الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظائف الأعلى.

 

محافظ الجيزة يعتمد ترقية أكثر من خمسة آلاف موظف بمديرية التربية والتعليم


أصدر محافظ الجيزة قرار رقم «١٠٤٨» لسنة ٢٠٢٣ والذي ينص على أنه إعتبارًا من ١ يناير ٢٠٢٣ يتم ترقية عدد «٢٠٢» أخرين من شاغلي وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الإجتماعيين والأخصائيين النفسيين وأخصائي التكنولوجيا وأخصائي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات.

 

محافظ الجيزة يعتمد ترقية أكثر من خمسة آلاف موظف بمديرية التربية والتعليم

 

أكد "راشد" أن القرارات جاءت وفقًا لقرار وزير التربية والتعليم أرقام ٥٥ و٨١ لسنه ٢٠٢٣ بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة لترقية أو نقل أعضاء هيئة التعليم من الذين استوفوا البرامج التدريبية اللازمة للترقية للوظيفة الأعلى ومن توفرت فيهم شروط شغل وظائف المعلمين.

 

محافظ الجيزة يعتمد ترقية أكثر من خمسة آلاف موظف بمديرية التربية والتعليم


أكد محافظ الجيزة أن القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للإرتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والإهتمام بأعضاء هيئة التعليم والحرص على دعم المعلمين مهنيًا واجتماعيًا.

 

محافظ الجيزة يعتمد ترقية أكثر من خمسة آلاف موظف بمديرية التربية والتعليم


كما شمل القرار صرف بدل الاعتماد المقرر لهم قانونًا وعلاوة الترقية وذلك اعتبارًا من أول الشهر التالي لصدور هذا القرار.

 

مدير تعليم الجيزة: الثواب والعقاب هو سمة الفترة القادمة بالمديرية للتشجيع والتقويم 

 

عقد اليوم  أشرف سلومة مدير تعليم الجيزة، اجتماعًا بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، مع مجلس آباء وأمناء المديرية، وذلک بحضور  بدوي علام رئيس المجلس.

 

بدأ الاجتماع بترحيب مدير تعليم الجيزة بالحضور وشكرهم على جهدهم وتعاونهم خلال فترة الامتحانات والوقوف دقيقة حداد على روح المرحوم  أحمد زكريا.


وقدم المجلس التهنئة إلي مدير تعليم الجيزة على تفوق أبناء الجيزة فى امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، ثم بدأ قراءة محضر الاجتماع السابق والتصديق عليه.


كما تم مناقشة أهم المشاكل التي تعترض الإدارات ودعم حفل ختام الانشطة والمعسكرات الصيفية، كذلک تهنئة وتكريم الطلاب الفائزين في الشهادات العامة للعام الدراسي 2022 2023.


كما تم مناقشة الاستعدادات الشاملة لامتحانات الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي 2022،2023، والتي تبدا يوم 19 أغسطس 2023.

 

و أشار مدير تعليم الجيزة إلى ضرورة متابعة مجالس الآباء والأمناء للمدارس للوقوف على المشكلات التى قد تواجه العملية التعليمية وعرضها على سيادته والعمل على حلها فورا، ومناقشة توفير الاستراحات للمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية للدور الثاني.

 

وشدد مدير تعليم الجيزة أن مبدأ الثواب والعقاب هو سمة الفترة القادمة بالمديرية للتشجيع والتقويم.


وقدم مدير تعليم الجيزة الشكر لجميع قيادات التعليم بالإدارات التعليمية على ما قدموه من جهد وعطاء وإخلاص طوال العام الدراسى 2022/2023.

 

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إصدار كتاب دورى رقم 27 لسنة 2023، موضحة أنه فى إطار حرص الوزارة على ضبط تحويلات الطلاب فى مرحلة التعليم الثانوى العام تحقيقا للعدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وبالإشارة إلى اللجنة المشكلة بالوزارة لفحص حالات تحويل الطلاب فى الصف الثالث الثانوى العام لمراجعة مستندات التحويل الواردة للبت فى قبول التحويل من عدمه تقرر الآتى.



ـ حظر إجراء تحويلات لطلاب المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوى العام حتى الثالث الثانوى العام إلا بعد العرض على اللجنة المعنية بالوزارة بالتعليم الثانوى لفحص مستندات التحويل واتخاذ قرار بجواز التحويل من عدمه.



ـ التنبيه بعدم اتخاذ أى إجراءات من شأنها تحريك الفصول بالمرحلة الثانوية إلا بعد الرجوع للإدارة المركزية للتعليم بمصروفات بالوزارة لدراسة وإصدار القرار المناسب بشأنها.