الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| أول تعليق من "التعليم" بشأن تأجيل الدراسة فى المدارس بسبب متحور كورونا الجديد

الأحد 27/أغسطس/2023 - 02:28 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • عاجل| أول تعليق من "التعليم" بشأن تأجيل الدراسة فى المدارس بسبب متحور كورونا الجديد

تأجيل الدراسة فى المدارس بسبب متحور كورونا الجديد، يبحث عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب عبر محرك البحث الشهير جوجل، عن إمكانية تأجيل الدراسة فى المدارس بسبب متحور كورونا الجديد أم لا، ومن هذا المنطلق كشف مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة سوف تبدأ فى موعدها الذى اعتمده الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذى حدده يوم السبت الموافق 30 سبتمبر المقبل.

 

عاجل| أول تعليق من "التعليم" بشأن تأجيل الدراسة فى المدارس بسبب متحور كورونا الجديد

 

وفى سياق متصل، كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، منذ عدة أيام عن تواصله مع وزارة التربية والتعليم بشأن تأجيل الدراسة عن الموعد المحدد لها.

 

عاجل| أول تعليق من "التعليم" بشأن تأجيل الدراسة فى المدارس بسبب متحور كورونا الجديد


وأكد المركز الاعلامي لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024.

 

عاجل| أول تعليق من "التعليم" بشأن تأجيل الدراسة فى المدارس بسبب متحور كورونا الجديد


وشددت على أن الدراسة ستبدأ في موعدها المقرر وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024 دون تأجيل، وذلك بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، حيث من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، بجميع المراحل التعليمية للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

وزارة التربية والتعليم تطلق حوارا مجتمعيا حول الخطة الاستراتيجية للوزارة (٢٠٢٤: ٢٠٢٩)

 

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم  الحوار المجتمعى لمناقشة الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من (۲۰۲٤-۲۰۲۹).


ويستهدف الحوار المجتمعي مناقشة الأولويات الأساسية للخطة، وتحديد التحديات وكيفية تحقيق الأولويات. وضع التوصيات الخاصة بالأولويات والخطة.


ويتضمن برنامج ورشة العمل الجزء الأول "الطريق إلى الخطة الاستراتيجية" ويلقى من خلاله الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كلمته حول الحوار المجتمعى والمشاركة فى الخطة الاستراتيجية، كما يتحدث شيراز شاكرا رئيس قسم التعليم بمنظمة اليونسيف مصر حول تحديد أولويات تحويل التعليم، كما يتحدث جيرمى هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف بمصر.


ويتناول الجزء الثاني عقد مجموعات العمل لمناقشة الأولويات، وطرح النقاش حول التحديات المتعلقة بالأولويات الوصول والمشاركة، والانصاف والشمول، وجودة التعلم والتدريس، والحوكمة والإدارة.


وعقب ذلك يتم طرح النقاش حول كيفية تحقيق الأولوية، وعرض نتائج وصياغة التوصيات، تليها الكلمة الختامية للدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وإعلان التوصيات.