الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عاجل.. التعليم العالي تعلن موعد المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2023

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 12:20 م
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد بدء المرحلة الثالثة للتنسيق 2023، لطلاب وطالبات الثانوية العامة، حيث من المقرر أن يبدأ الحد الادنى للقبول 50% للشعبتين الأدبي والعلمي…………… التعليم العالي. المرحلة الثالثة. تنسيق الجامعات 2023. وزارة التعليم العالي. البحث العلمي. الثانوية العامة. المرحلة الثالثة للتنسيق. 


بدء تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة   

وأضاف مكتب التنسيق أنه من المقرر بدء تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة بعد الانتهاء من امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، وبعد إعلان نتيجة الامتحانات، حتى يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى مع باقى طلاب الدور الأول بالمرحلة الثالثة، مشيرا إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية بالكليات الجامعية والمعاهد.…………… التعليم العالي. المرحلة الثالثة. تنسيق الجامعات 2023. وزارة التعليم العالي. البحث العلمي. الثانوية العامة. المرحلة الثالثة للتنسيق. 


ترشيح طلاب الثانوية العامة دور ثانى للجامعات والمعاهد

وأكد مكتب التنسيق أن ترشيح طلاب الثانوية العامة دور ثانى للجامعات والمعاهد يتم من خلال موقع التنسيق الإلكترونى بعد إعلان النتيجة مع طلاب تنسيق المرحلة الثالثة، على أن يتم ترشيح الطالب وفقا للحد الأدنى للكليات حالة الحصول على المجموع فى نتيجة الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة الدور الثانى.…………… التعليم العالي. المرحلة الثالثة. تنسيق الجامعات 2023. وزارة التعليم العالي. البحث العلمي. الثانوية العامة. المرحلة الثالثة للتنسيق. 


إتاحة نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لأولى وثانية تنسيق

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية عن إتاحة نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق على موقع التنسيق الإلكترونى بمجرد الانتهاء من اعتماد النتيجة وترشيحات الطلاب، حيث يتمكن الطالب من الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى للحصول على النتيجة.…………… التعليم العالي. المرحلة الثالثة. تنسيق الجامعات 2023. وزارة التعليم العالي. البحث العلمي. الثانوية العامة. المرحلة الثالثة للتنسيق. 


اغلاق باب تسجيل الرغبات لمرحلة تقليل الاغتراب

وأغلق موقع التنسيق الإلكترونى مساء الإثنين باب تسجيل الرغبات للتقدم بمرحلة تقليل الاغتراب "التحويل بين الكليات"، وذلك بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2023.…………… التعليم العالي. المرحلة الثالثة. تنسيق الجامعات 2023. وزارة التعليم العالي. البحث العلمي. الثانوية العامة. المرحلة الثالثة للتنسيق. 


وأتاح موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب تسجيل الرغبات بمرحلة "التحويلات بين الكليات"، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) يوم الخميس الماضى، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.…………… التعليم العالي. المرحلة الثالثة. تنسيق الجامعات 2023. وزارة التعليم العالي. البحث العلمي. الثانوية العامة. المرحلة الثالثة للتنسيق.